الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الوطني للتعداد في طوباس يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة العقربانية

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 12:39 )
جنين - معا - التقى الفريق الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت يوم أمس ، بأعضاء الهيئة التدريسية في مدرسة العقربانية المختلطة .

وقدم الفريق الوطني للتعداد نبذة حول التعداد وأهميته ومراحل تنفيذه، ومن جهة أخرى تحدث الفريق عن المراحل الأساسية للتعداد مشيرا إلى البدء بالمرحلة الثانية وهي مرحلة حصر وترقيم المباني والمساكن والمنشات السكنية والتي انطلقت ميدانياً في كافة التجمعات السكانية في المحافظة وستستمر حتى15/11/2007 ، ثم تليها المرحلة الأساسية في المشروع وهي مرحلة عد السكان خلال الفترة 1/12 إلى /12/162007.

وأكد الفريق أن البيانات التي سيتم جمعها أثناء التعداد من الميدان هي سرية ولأغراض إحصائية فقط وأن نشر البيانات والمعلومات سيكون ممثلاً بجداول إحصائية إجمالية.

وأشار الفريق بأن جميع الموظفين في التعداد والعاملين في الميدان يحملون هوية موقعة ومثبت عليها صورة شخصية وطلب من الجميع التأكد من هويته قبل اعطائة أي معلومات.

وبين الفريق الدور المنوط بأعضاء الهيئة التدريسية في إطار الحملة الإعلامية المساندة للمشروع وذلك من خلال تنظيم أيام دراسية خاصة للتوعية بالتعداد ، وتخصيص مادة عن التعداد للحديث أثناء اصطفاف التلاميذ في طوابير الصباح والإذاعة المدرسية ، وإرشاد الطلاب لكيفية استيفاء الاستبيان ألتذكيري، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات التي سيتم تنفيذها في اليوم الوطني للتعداد 14/11/2007 في المدارس .