الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تختتم دورات تدريبية لإدماج النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 07/04/2016 الساعة: 12:20 )
رام الله-  معا - اختتمت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس ثلاث دورات تدريبية لتأهيل مدربات في موضوع إدماج النوع الاجتماعي في الانتخابات، والتي جرت بشكل متزامن في مدينتي رام الله وغزة خلال الأسبوعين الماضيين.

وشارك في الدورات 67 امرأة من كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، وتم تدريبهن على مسائل متعلقة بالنوع الاجتماعي والانتخابات وحقوق المرأة السياسية والانتخابية، كما تضمن التدريب آليات إدماج النوع الاجتماعي في العملية الانتخابية بمختلف مراحلها، ومُنحت كل مشاركة شهادة من لجنة الانتخابات المركزية باعتمادها كمدربة في موضوع إدماج النوع الاجتماعي في الانتخابات.

وتعتبر هذه الدورات التدريبية ختاماً للمرحلة الأولى من المشروع الممول من الحكومة النرويجية، حيث ستختار اللجنة عدد من المتدربات للمساعدة في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، والمتمثلة بتنفيذ ورش عمل تثقيفية تقوم المشاركات من خلالها بنقل الثقافة الانتخابية إلى نطاق أوسع من النساء والرجال في عدد من التجمعات السكانية بالضفة والقطاع.

وقد تضمن التدريب تسليم المشاركات ملف تدريبي كامل للدورات التدريبية، يشتمل على أدلة ومواد للقراءة ومواد عرض ومواد مساندة للتدريب، تحتوي معلومات انتخابية متنوعة في قضايا انتخابية عديدة، بالإضافة لمواضيع حول النوع الاجتماعي وآليات إدماجه في العملية الانتخابية.