الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة اتحاد الطلبة التقدمية: استمرار حالة الانقسام يهدد مستقبل القضية والمشروع الوطني

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 12:55 )
غزة- معا- اكدت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الاطار الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على ان استمرار حالة الانقسام يهدد مستقبل القضية الفلسطينية والمشرع الوطني برمته.

وشددت على اهمية تصليب الجبهة الداخلية واستعادة الوحدة الوطنية والكفاحية ونبذ التفرقة من اجل مواجهة المخاطر والتهديدات الداخلية والخارجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء سياسي موسع لقادة وكوادر الكتلة في الجامعات في قطاع غزة عقد في المقر المركزي للحزب.

وقد شارك في اللقاء كل من صبحي الجديلي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب وشامخ بدرة مسؤول كتلة الاتحاد في القطاع ومحمد صالح عضو المكتب التنفيذي للكتلة وقادة وكواد الكتلة في القطاع.

من جانبه اكد صبحي الجديلي عضو اللجنة المركزية للحزب على ان تراجع حركة حماس عن "انقلابها العسكري" وتسليم المقرات والمؤسسات الرسمية سيفتح الطريق نحو حوار جدي شامل يعالج مختلف جوانب الازمة, وتحدث عن لقاء الحزب والقوى مع حركة حماس موضحا ان وفد الحزب اشار الى مخاطر الوضع السياسي والاجتماعي الذي تسبب به الانقلاب العسكري في غزة.

واوضح الجديلي ان الحزب يدرك الضغوطات التي يتعرض لها الجانب الفلسطيني قبيل مؤتمر " انابوليس" وان ما يزيد من هذه المخاطر ويهدد مستقبل القضية يتمثل في استمرار حالة الانقسام واشار الى الى ان الحزب قرر عدم المشاركة في مؤتمري غزة ودمشق الذي دعت اليه حركة حماس حتى لا يكرس الانقسام.

من جانبه اكد شامخ بدرة مسؤول كتلة الاتحاد في قطاع غزة ان هذا اللقاء ياتي ضمن سلسلة من اللقاءات السياسية والتثقيفية والانشطة التي تنظمها الكتلة في اطار افساح المجال امام الطلاب والطابات ان يعبروا عن وجهة نظرهم اتجاه القضايا المجتمعية والسياسية واخذ زمام المبادرة.