الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد أول جلسة لمجلس الأطفال الاستشاري لوزارة التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 07/04/2016 الساعة: 23:03 )
رام الله -معا - أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم أهمية توفير كافة الفرص لتعزيز إشراك الأطفال في خدمة المسيرة التربوية، مشدداً على ضرورة إيصال صوت الأطفال إلى العالم، وتكريس الجهود لانتزاع حقوقهم وعلى رأسها حقهم في التعليم الآمن.

جاء ذلك خلال انعقاد أول جلسة لمجلس الأطفال الاستشاري لوزارة التربية والتعليم العالي، كما تم تكريمهم من قبل الوزير صيدم.

وحضر اللقاء مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فرع فلسطين خالد قزمار، ومدير الدعم والمناصرة رياض عرار، والقائم بأعمال مدير الارشاد والتربية الخاصة د. بشار عينبوسي، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، وممثلون عن الأسرة التربوية والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

وأردف صيدم قائلاً: "هذا يوم تاريخي في عمر وزارة التربية حيث نلتقي بأول مجلس استشاري من أطفالنا الأمر الذي يبرهن أن التعليم عملية تشاركية، وسعدنا أكثر حين تم اختيار أعضاء هذا المجلس بانتخابات ديمقراطية ونزيهة".

وأكد صيدم ضرورة إشراك ممثلين عن أطفال فلسطين من كافة محافظات الوطن، تجسيداً للحرص على ضمان تمثيل أطفالنا في هذا المجلس، معرباً عن شكره للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال على دعم فكرة المجلس والمساهمة في صقل شخصيات الأطفال عبر نشاطات نوعية هادفة.

من جانبه، أشار قزمار إلى تأسيس المجلس عبر عملية انتخابات تمت مطلع الشهر الحالي، موضحاً أن لقاء اليوم في وزارة التربية يعد أول نشاط لأعضاء المجلس الذين يمثلون 11 محافظة من الضفة الغربية وقريباً سيتم في غزة والداخل.

وبين قزمار أن المجلس يعد بمثابة العصب للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، معرباً عن اعتزاز الحركة بهذه التجربة التي ستشكل ركيزة لخدمة الأطفال من كلا الجنسين ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلال اللقاء أثار الأطفال في مداخلاتهم العديد من التساؤلات والاستفسارات حول القضايا والتحديات التي تواجههم في حياتهم التعليمية وغيرها من الأفكار التي عبروا من خلالها عن طموحاتهم وأحلامهم بمستقبل أفضل وحياة حرة وكريمة، وبالمقابل طرح الوزير صيدم العديد من الأسئلة أمام الأطفال بغية التعرف على اهتماماتهم وانطباعاتهم عن التعليم وغيرها من القضايا.