الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يشارك في حفل توقيع اتفاقية لتأهيل وادي التين جنوب المدينة

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 16:40 )
طولكرم - معا - أشاد محافظ طولكرم العميد طلال دويكات بالدور الذي تقوم به منظمة الصليب الاحمر سواء في المجال الانساني أو المساهمة بتنفيذ المشاريع، والتي من شأنها ان تؤدي للتخفيف من المعاناة التي يعيشها المواطنون في فلسطين بشكل عام وفي محافظة طولكرم بشكل خاص والناجم عن اجراءات الحصار التي تفرضها قوات الاحتلال.

واوضح دويكات ان هذه المشاريع تؤدي للتخفيف من حدة البطالة وتشغيل الايدي العاملة العاطلة عن العمل، مطالباً بالإستمرار وزيادة هذه المشاريع الممولة من الصليب الاحمر وغيرها من المؤسسات الأجنبية.

وكان العميد دويكات يتحدث في حفل توقيع اتفاقية بين بلدية طولكرم والصليب الاحمر الدولي لتأهيل وادي التين جنوبي طولكرم، بحضور رئيس بلدية طولكرم المهندس محمود الجلاد ومديرة مكتب الصليب الاحمر في طولكرم ميلاني كرميلي اضافة الى السيد فردريك مسؤول الامن الاقتصادي لشمال الضفة الغربية في الصليب الاحمر واياد شويكة مسؤول المشاريع في مكتب طولكرم للصليب الاحمر.

وأشادت مديرة مكتب الصليب الاحمر بطولكرم بالتنسيق والتعاون بين الصليب الاحمر وبلدية طولكرم مما يسهل تنفيذ المشاريع والتي تمولها المؤسسات الاجنبية، مشيرة ان هذا المشروع يشمل تنظيف وجرف وتوسعة وادي التين ويحتوي على 6000 يوم عمل مما يوفر فرص عمل مؤقته لحوالي 400 عامل عاطل عن العمل في طولكرم بميزانية تقدر بــ حوالي 900.000 شيقل وتساهم البلدية بحوالي 22% منه.

ووجه رئيس بلدية طولكرم محمود الجلاد الشكر لمنظمة الصليب الاحمر على تمويلها لهذه المشاريع، مؤكداً ان هذا المشروع هو الثاني الذي يتم تمويله حيث كان المشروع الاول هو اقامة جدران استنادية بالتعاون بين الطرفين.

والجدير بالذكر ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر تنفذ حالياً مشروعين في منطقة طولكرم الاول في رامين لتأهيل طريق زراعي بهدف لربط رامين مع بزاريا و الثاني اعادة تأهيل الأراضي الزراعية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري في قرية زيتا.