السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للمرور ينظم رحلة للتشجيع على استخدام التنقل الجماعي

نشر بتاريخ: 09/04/2016 ( آخر تحديث: 09/04/2016 الساعة: 22:24 )
المجلس الاعلى للمرور ينظم رحلة للتشجيع على استخدام التنقل الجماعي
رام الله- معا- نظم المجلس الاعلى للمرور برئاسة المهندس محمد جرادات الرئيس التنفيذي، اليوم السبت، رحلة بيئية توعوية تتضمن انشطة ارشادية لتعزيز ثقافة السلامة المرورية تحت عنوان "خليت سيارتي بالبيت.. ومتل الباص ما لقيت" بهدف تشجيع المجتمع المحلي لاستخدام التنقل الجماعي وممارسة السلوكيات المرورية السليمة اثناء استخدام النقل العام، بالتعاون مع سلطة جودة البيئة ووزارة السياحة ووزارة الزراعة.

واشار م. ناصر ابو شربك مدير عام العلاقات العامة في المجلس الاعلى للمرور، إلى ان فكرة هذه الرحلة جاءت بالتكامل مع المؤسسات الشريكة بهدف الوصول الى عمل توعوي متكامل في مجال البيئة والسياحة والتوعية المرورية وترسيخ اهمية الحفاظ على الزراعة والتعرف على جمال البيئة من خلال تنفيذ انشطة توعوية ترفيهية خارجة عن النطاق الروتيني. 

وضمت الرحلة ما يقارب 100 شخص من اولياء امور وطلاب وتم خلال الرحلة التعرف على العديد من المناطق الاثرية بالاضافة الى ارشادات حول كيفية الصعود والنزول من الباصات والتصرفات السلوكية السلية اثناء التنقل من مكان لمكان من حيث الاستخدام السليم لمعايير الطريق من ارصفة وممرات مشاة واشارات ارشادية.

وفي ذات السياق، ذكر ابو شربك "ان الرحلة شملت منطقة عطارة ودير غسانة ودير ابو مشعل وبتلو، واكد أن المجلس الاعلى للمرور سينفذ انشطة توعوية ترفيهية دورية، يخرج فيها عن النطاق الروتيني في التوعية المرورية وشكر بدورة اتحاد شركات الباصات على دعمة لهذه الفعالية". 

واشادت المهندسة سائدة شعيبات مديرة في سلطة جودة البيئة بهذا النشاط وذكرت اننا وباقي الوزارت الشريكة سنقوم بتنفيذ انشطة مماثلة لما كان لهذه الرحلة من صدى ايجابي على المشتركين باعتبارها التجربة الاولى من نوعها والتي اشتملت على عدة انشطة متكاملة.