الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو شماله يدعو السفارات الفلسطينية البدء بنشر قضية الاسرى على مستوى العالم

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 16:52 )
رام الله-معا- ثمن النائب ماجد أبو شماله عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح الجهود التي تقوم بها لجنة الاسرى للقوى الوطنية وجمعية الاسرى والمحررين " حسام " وأهالي الاسرى في غزة وعلى دورهم المميز الذي بذلوه في الإشراف وتنظيم الفعاليات الجماهيرية وخيم الاعتصام المساندة لقضية الاسرى والأسيرات داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية ".

وشدد أبو شمالة في تصريح صحافي "على ضرورة الاستمرار في تفعيل الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الاسرى أمام مقر الصليب الأحمر بغزة ومشاركة جميع فئات المجتمع و المؤسسات الأهلية والحقوقية في هذا الاعتصام وذلك من اجل إيصال صوت الاسرى إلى كل الأحرار في العالم".

ودعا ابو شماله السفارات الفلسطينية الممتدة في جميع أنحاء العالم إلى البدء بنشر قضية الأسرى على مستوى العالم ، مطالباً إياهم بضرورة أن يقنعوا الرأي العام العالمي بأن قضية الأسرى هي قضية وطنية إنسانية من الدرجة الأولى ، موضحا أنه آن الأوان لأن تصبح قضية الأسرى قضية رأي عام دولي ولا تقتصر على المحلية " .

كما وجه النائب أبو شمالة نداء إلى هيئة الأمم المتحدة لصياغة لجنة من الحقوقيين ومنظمات حقوق الإنسان بهدف الاطلاع على أحوال الأسرى في سجون الاحتلال مشيرا إلى أن الاعتداء الأخير على سجن النقب ومثيلاته المتكررة تضع قضية الأسرى مرة أخرى على أولويات أجندة الفلسطينيين بكافة مستوياتهم .