الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الثقافة والفنون و التراث الشعبي تحضر لإقامة المهرجان الوطني والبازار الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 17:09 )
غزة-معا- تحضر جمعية الثقافة والفنون والتراث الشعبي بغزة عن التحضير لإقامة أسبوع ثقافي كبير بمناسبة عيد الاستقلال وذلك في مدينة غزة

وقال جمال سالم رئيس مجلس إدارة ان المهرجان سيشمل المهرجان الوطني والبازار الفلسطيني وسيستمر لمدة أسبوع بداية بيوم الأحد 18/11/2007 وينتهي في 22/11/2007 وذلك بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي و مؤسسة بادر في قاعة الجمعية الفلسطينية للتنمية والأعمار" بادر " .

وقال سالم بان هذا المهرجان الوطني والبازار الفلسطيني يأتي للتأكيد على الهوية الفلسطينية والوحدة الفلسطينية والتمسك بالتراث الشعبي الفلسطيني و الحفاظ علية من الضياع والاندثار، وذلك بإقامة العديد من الأقسام داخل البازار تعرض فيها المطرزات الفلسطينية والتراثية والصناعات اليدوية والفخار والمأكولات الشعبية الفلسطينية العرس الفلسطيني والموسيقى الفلسطينية من الربابة واليرغول والدبكة الشعبية و النول وصناعة الخيزران .

وأفاد جمال سالم بان الجهات التي ستشارك في هذا البازار هي وزارة الثقافة و اتحاد المرأة للعمل الاجتماعي واتحاد النساء الفلسطيني و جمعية القدس للخدمات الاجتماعية وقرية الفنون والحرف و جمعية اتحاد الكنائس و اتحاد الكتاب الفلسطينيين و جمعية جباليا للتأهيل و معرض المطرزات وكالة الغوث الدولية و جمعية الثقافة والفنون بكامل لجانها .

وقد اكد سالم بان التحضير لهذا الاسبوع الثقافي الكبير اصبح جاهز للتنفيذ بعد الاجتماعات المتكررة مع اللجان الخاصة بالمهرجان والتي شكلت من هذه الجمعيات والمؤسسات المشاركة .

وتعتبر جمعية الثقافة والفنون رائدة في مجال الحفاظ على التراث الشعبي والفنون الشعبية وذلك من خلال إقامة المعارض والأمسيات والاحتفالات والدورات التاهيلية والمشاركة مع الكثير من المؤسسات التي تعمل في هذا المجال وتقدم كل الخبرات والمساعدة الممكنة من الخبرة والأيدي العاملة المتخصصة في العديد من المجالات في الجمعية للمجتمع المحلي .

وستكون الدعوة عامة للجميع لحضور افتتاح الاسبوع بداية بالمهرجان الوطني ثم البازار الفلسطيني والذي سيتخلله الكثير من الفقرات الفنية والتراثية والندوات والفعاليات خلال أيام الأسبوع .