الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدين "توظيف حماس الحزبي للمجلس التشريعي" وتعتبر قراراته غير قانونية

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 10:55 )
غزة- معا- دانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ما قالت عنه استخدام حماس وتوظيفها الحزبي للمجلس التشريعي من خلال عقدها جلسة "غير قانونية للمجلس بلون واحد في ظل غياب كافة الكتل البرلمانية وقيامها بالإعلان عن جملة من القرارات اللاقانونية والتي لا تعبر عن الكل الفلسطيني".

وقالت الجبهة في في بيان صادر عن لجنة الثقافة والإعلام"إن المجلس التشريعي الحالي افتقد صفته التمثيلية لكافة أبناء الشعب الفلسطيني و قواه السياسية على أرض الوطن عقب مقاطعة كافة الكتل البرلمانية لجلسات المجلس التشريعي بسبب انقلاب حماس على السلطة الشرعية في غزة و رفض كتلة التغيير و الإصلاح التابعة لحماس إدانة هذا الانقلاب بل قامت بتبريره" .

وأضافت الجبهة" إن منظمة التحرير الفلسطينية برئاستها و مؤسساتها المختلفة هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده و هي المرجعية القانونية و السياسية للسلطة الوطنية الفلسطينية بكافة مؤسساتها و هي الجهة الشرعية لإصدار القوانين و التشريعات الكفيلة بحماية الأسس الديمقراطية للنظام السياسي الفلسطيني في ظل غياب و شلل المجلس التشريعي نتيجة انقلاب حماس على الشرعية الفلسطينية و مؤسساتها" .

وطالبت الجبهة حركة حماس بالتراجع عن "انقلابها" كخطوة أولى لإنهاء الأزمة الداخلية و إنهاء حالة التشرذم و الانقسام السياسي و الجغرافي التي يعيشها الشعب الفلسطيني, معتبرة أنها فتحت شهية الاحتلال لتصعيد عدوانه وممارسة جرائمه بحق الفلسطينيين.

وقالت الجبهة "هذا التراجع من شأنه أن يمهد لإجراء حوار وطني شامل جاد ومسؤول يضمن العودة للشعب مصدر السلطات ومنبع الشرعية لإجراء انتخابات رئاسية و تشريعية مبكرة وفق نظام التمثيل النسبي الكامل لكي يتمكن شعبنا أن يواجه موحداً كافة التحديات و المخاطر التي تهدد أمنه و مستقبله و مشروعه الوطني بمجمله".