الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تدعو المنظمات الحقوقية والإنسانية لحماية المؤسسات التعليمية

نشر بتاريخ: 12/04/2016 ( آخر تحديث: 12/04/2016 الساعة: 17:55 )
رام الله- معا- دعت وزارة التربية والتعليم العالي كافة الشركاء الأجانب والمنظمات الحقوقية والإنسانية لوضع حد لانتهاكات الاحتلال الممنهجة ضد المسيرة التعليمية ومؤسساتها.

ونددت الوزارة بالانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الطلبة والمعلمين والمدارس والتي طالت صباح اليوم مدرسة الطيرة بيت عور الفوقا الثانوية المختلطة غرب رام الله، حيث حاول جيش الاحتلال اقتحام المدرسة عنوةً وهددوا بمعاودة اقتحامها في ساعات المساء والليل.

وأوضحت الوزارة أن هذه المدرسة محاطة بالمستوطنات وبجدار الفصل العنصري، ويتعرض طلبتها لاعتداءات وانتهاكات بشعة ومتكررة من قبل الاحتلال.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، صدر عنها اليوم الثلاثاء: "إن انتهاك الاحتلال لحرمة المؤسسات التعليمية من خلال الاقتحامات المتكررة وإصرار الاحتلال على انتهاك أدنى حقوق الإنسان، هو جريمة نكراء تضاف لسلسلة الجرائم التي يمارسها بحق الشعب الفلسطيني، وندعو كافة الشركاء المحليين والدوليين لتوثيق هذه الانتهاكات ومتابعتها على كافة المستويات لوضع حد لها".

وأكدت الوزارة أنها لن تسمح للاحتلال بتمرير سياساته الرامية إلى تعطيل المسيرة التعليمية وحرمان الأطفال من حقهم في التعليم والعيش في ظل بيئة صحية وآمنة، داعيةً إلى توفير الحماية العاجلة للطلبة وفضح ممارسات الاحتلال عبر القنوات السياسية والدبلوماسية والإعلامية.