الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمطار غزيرة وتحذير من فيضانات

نشر بتاريخ: 13/04/2016 ( آخر تحديث: 14/04/2016 الساعة: 08:34 )
أمطار غزيرة وتحذير من فيضانات
القدس - معا - يستمر تأثر المنطقة بالمنخفض الجوي، والذي يتحرك ويتمركز فوق الاراضي العراقية شرقا، لذا يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم، وبارداً نسبياً خلال ساعات النهار، فيما يُصبح بارداً أثناء ساعات الليل.

وتهطل الأمطار بمشيئة الله في مختلف المناطق بين الحين والآخر، يتخللها زخات رعدية غزيرة ومترافقة بالبَرَد أحياناً، ويُحذر من تشكل سيول في المناطق المنخفضة والأودية، وفيضانات في الأغوار، كما وتهبط ممستويات الرؤية أحياناً في المنطقة الجبلية نتيجة الضباب.

وفي يوم غدٍ الخميس يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقائها دون معدلاتها العامة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة خلال ساعات النهار وبارداً ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من المطر خلال ساعات النهار بمشيئة الله، لاحقاً تتوقف الهطولات وينحسر تأثير المنخفض الجوي كلياً.

وفي يوم بعد غدٍ الجمعة يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بحيث تُصبح الأجواء دافئة نسبياً خلال ساعات النهار في معظم المناطق وخاصة السواحل والاغوار، وتسطع أشعة الشمس.

وتزداد الأجواء دفئا ً أيام السبت والأحد والاثنين، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة والتي تتجاوز معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية.