السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة "نجوم الصحراء" للتربية والقيادة الرائدة

نشر بتاريخ: 13/04/2016 ( آخر تحديث: 13/04/2016 الساعة: 12:07 )
مدرسة "نجوم الصحراء" للتربية والقيادة الرائدة
النقب- معا- عقدت مؤسسة "نجوم الصحراء" لإعداد الكوادر القيادية في النقب، يوم الاثنين المنصرم، مؤتمرا صحفيا، أعلنت فيه عن تأسيس مدرسة ثانوية متنامية للتربية والقيادة في النقب، وهي الاولى من نوعها في الوسط العربي في البلاد. وتتخذ المدرسة من مركز "جو ألون" للثقافة البدوية مقرا مؤقتا لها في هذه المرحلة، على أن يتم فيما بعد بناء مقر ثابت للمدرسة.

وقال القائمون على المدرسة الجديدة إنّها ستفتح أبوابها بداية العام الدراسي المقبل، في شهر أيلول/سبتمبر 2016، وأنها ستستقبل في العام الدراسي الأول طلاب الصفوف التاسعة والعاشرة من البنين والبنات، على أن تتنامى المدرسة للوصول إلى الصفوف الثانية عشرة الثانوية.

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي رئيس جمعية "نجوم الصحراء" التي تنبثق عنها هذه المدرسة الجديدة، الدكتور محمد النباري رئيس مجلس حورة المحلي، والذي أكد أنّ المؤسسة التعليمية الجديدة هي جزء من منظومة متكاملة لإعداد قيادات شابة من المجتمع العربي في الجنوب لتطوير طاقات محلية للنهوض بالاوضاع السائدة حاليا وإحداث التغيير المنشود في المستقبل.

ونوّه النباري أنّ الحديث لا يدور عن مدرسة تعليمية فقط، وإنما عن جسم تربوي سيتم من خلاله العمل على بناء الشخصية القيادية لخريجيها، وسيكون الدوام ليوم كامل على مدار الاسبوع، بميزانية سنوية كبيرة تصل إلى حوالي 24 مليون شيكل. 

وقالت المربية أحلام الصانع مديرة المدرسة إن المدرسة لا تنوي منافسة أي مؤسسة تعليمية أخرى بل العمل من خلال شراكة كاملة مع مختلف المدارس والمؤسسات التربوية في النقب، مؤكدة أن قبول الطلاب سيتم من خلال مراكز التقييم التي سيتم فيها التركيز على الجوانب الذاتية والشخصية المتعلقة بكل طالب وطالبة على شكل منفرد، وليس فقط على مستوى التحصيل الدراسي بالإرقام.

ودعت مديرة المدرسة الاهالي الى الاسراع في تسجيل ابنائهم وبناتهم، من الذين يتعلمون الآن في الصف الثامن والتاسع للالتحاق بالصف التاسع والعاشر في العام الدراسي الجديد، موضحة أنه سيتم توفير السفريات للطلاب من وإلى مقر المدرسة.

ويذكر أن الاعلان عن تأسيس المدرسة لاقى أصداءً ايجابية لدى الأهالي، وسارع العديد منهم إلى تسجيل أبنائهم وبناتهم للعام الدراسي الجديد لضمان مقعد دراسي في حرم المدرسة التي أعلنت إدارتها عن تنظيم ايام مفتوحة للتسجيل للمدرسة والتعريف بمضامين المناهج الدراسية واسلوب التعليم المميّز.