الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "دارنا" و "انتماء" يعيدان الحياة لأوصال نابلس بعروضهما الفنية وفعالياتهما المجتمعية

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 16:15 )
نابلس- معا استضافت دائرة الإعلام والعلاقات العامة في مركز نابلس للتنمية والمبادرات الشبابية أمس الصحافية المكسيكية غلوريا مونوث والمصور الفرنسي فرانسو والناشط التضامني فرانكوس ، حيث تم خلال الأمسية عرض فيلم " جنين جنين" للمخرج الفلسطيني محمد البكري ، بهدف التعريف بما جرى في المخيم وربطه بما يتعرض له مخرجه من مضايقات من جانب إسرائيل.

كما وتم عرض فيلم" قهوة بطعم القسوة" الوثائقي الذي يجسد حياة طفل في الثانية عشرة من عمره يبيع فناجين القهوة لإعالة أسرته الكبيرة ، وفي نهاية العرض تم التعريف بالمركز ونشاطاته المختلفة وتركيزه على الإعلام والفعاليات الفنية والثقافية والفنون الشعبية.

وفي سياق متصل عرضت المخرجة المكسيكية في مركز دارنا بنابلس فليمين لها تدور أحداثهما حول فلاحي قبيلة "الشاباش" الذين ناضلوا من اجل انتزاع حقوقهم واسترداد أراضيهم ، وذلك في ، بحضور عدد من المثقفين والمهتمين ، وعبرت مونوث عن شكرها للمركز مشيرة إلى رغبتها في إيصال رسالتها للعالم كله من خلال عروضها .

وأشار مركز دارنا إلى أن هذه النشاطات التي ينفذها تأتي ضمن فعالياته الفنية التي ينفذها وضمن برنامج عروضه الوثائقية مشيدا بعلاقته وتعاونه البناء مع مركز انتماء بالمدينة.

وبدوره أكد امجد الرفاعي مدير جمعية مركز انتماء على تواصل هذه العروض منوها إلى اختتام زيارة وفد فرنسي تضامني ضم أكثر من 20 متضامنا شملت العديد من مناطق المحافظة خاصة مركز دارنا بنابلس و التطوير المجتمعي ولجنة تأهيل المعاقين في مخيم عسكر الجديد وبلدة سبسطية وبلدة نابلس القديمة وقرية عزموط ووادي الباذان وغيرها، مشيرا إلى أن هذه الزيارة جاءت بالتنسيق وبالتعاون مع مركز دارنا، معلنا مواصلة هذه الفعاليات في المحافظة لإعادة أصالتها وعراقتها .