الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس بالدرج تنظم سلسلة بشرية وعرض عسكري في يوم الأسير

نشر بتاريخ: 16/04/2016 ( آخر تحديث: 16/04/2016 الساعة: 23:27 )
غزة- معا-  نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس سلسلة من الفعاليات والأنشطة وذلك احياء لذكرى استشهاد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي، وتضامناً مع الأسرى في يوم الأسير الفلسطيني عصر اليوم في ميدان فلسطين.

وبدأت الفعاليات بتنظيم عرض عسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام، حيث تحرك موكب لعناصر الكتائب في عرض مهيب وسط ترحيب وابتهاج من سكان منطقة الدرج، وتخللها أيضاً مسير كشفي لمجموعة بدر الكشفية جاب أحياء وشوارع المنطقة.

ومن ثم كانت فقرة السلسلة البشرية والتي وجهت رسالة على مدى تكاتف الشعب لوقوفه يداً واحدة مع الأسرى ووفاءاً لدماء الشهداء، حيث حمل المشاركون في السلسلة صوراً للشهداء العظام، وخصوصاً للدكتور عبد العزيز الرنتيسي والذي يوافق ذكرى استشهاده في هذه الأيام، ورفعوا شعارات مؤيدة ومساندة لهم.

وتضمن الفعالية كلمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة الدرج، والتي ألقاها النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس د. مروان أبو راس، موجهاً التحية لأرواح الشهداء الذين زلزلوا كيان العدو، وإلى الأسرى البواسل الذين سطروا أروع آيات البطولة والفداء.

وناشد أبو راس العالم ألا يقف موقف المتفرج من الآسرى الفلسطينيين الذين تنتهك حقوقهم كل يوم، وأوضح أن كتائب القسام ضربت أروع الأمثلة في المعاملة الطيبة للأسرى.

وأضاف قائلاً: "نقول للعدو لا تفرح كثيراً فعندنا استشهاديون من القادة والجنود، وهم مستعدون للتضحية بالغالي والنفيس من أجل فكاك الأسرى، وأنه ليس بيننا وبين العدو إلا السلاح" ووجه كلمة للاسرى: "اطمئنوا فمكانكم بالقلوب والعيون ولن نهدأ لنا بال إلا بعد عودتكم سالمين غانمين"

وخلال كلمته صرح أبو راس "أن العدو يستجدي معلومة واحدة من المقاومة، وهو لا يتعلم من الدروس السابقة، وعلى نتياهو وقيادة العدو أن يساروعوا ويستجيبوا لشروط المقاومة، وذَكر العدو بصفقة وفاء الأحرار، وأن على العدو أن يعي ما يفعل".

وفي ختام كلمته استطرد قائلاً، بأن على "العدو ألا ينخدع بالتنسيق الأمني بالضفة الغربية، وأن الانتفاضة ماضية لن يستطيع أحد ايقافها فقد عبدت بدماء الشهداء، وإن المقاومة قطعت عهداً على نفسها بتحرير الأسرى، ونحن على ثقة بالمقاومة وعهودها".