الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار يزور مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 21:15 )
غزة - معا-زار وفد من اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة "انطوني دالزيل" في مقر اللجنة بمدينة غزة اليوم الخميس 8-11-2007.

وشرح رئيس اللجنة النائب جمال الخضري الأوضاع المأساوية في قطاع غزة جراء الحصار، ومعاناة المواطنين في كافة المجالات الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.

وشكر الخضري اللجنة الدولية على جهودها في التخفيف عن المتضررين جراء الحصار، وطالبها بمزبد من الجهود لإيصال صوت الشعب الفلسطيني إلى المجتمع الدولي، وممارسة ضغوط أكبر على الاحتلال الإسرائيلي لرفع حصار غزة.

وسلم رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رسالة خطية إلى مدير اللجنة الدولية، طالب من خلالها بالسماح الفوري للحالات المرضية الخطيرة بالسفر للعلاج بالخارج، خاصة بعد وفاة عدة حالات مرضية واحتمال وفاة عشرات الحالات في الأيام القادمة مع تواصل الحصار.

واستشهد خلال الأيام الماضية مواطنين وهما "بسام حرارة" والطبيب " نظمي عاشور" جراء الحصار وإغلاق المعابر وعدم مقدرتهم السفر لتلقي العلاج اللازم لهم.

وطالب الخضري خلال رسالته بالسماح بإدخال الأدوية والأجهزة الطبية بشكل دائم وسريع، إلى جانب إدخال البضائع والمواد الخام لرجال الأعمال الفلسطينيين، بالإضافة إلى إدخال كميات الوقود اللازمة لقطاع غزة وعدم تقليصها.

كما طالب بالسماح للطلاب الذين يدرسون في الجامعات الخارجية بالسفر لإكمال دراستهم والالتحاق بجامعاتهم ومعاهدهم، والسماح لأصحاب الاقامات الخارجية بالسفر للالتحاق بأعمالهم.

وأعلن الخضري أن اللجنة الشعبية ستزود اللجنة الدولية للصليب الأحمر بكافة الأخبار والتقارير الصادرة عنها، في حين تعهد دالزيل برفع هذه التقارير وكافة مطالب اللجنة للمجتمع الدولي للعمل على تحقيقها.

وشدد دالزيل على أنهم سيبذلون الجهود لنقل الصورة عن الوضع الفلسطيني من أجل الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتخفيف الحصار، مؤكداً أن هذه الإجراءات مخالفة للقوانين الدولية والاتفاقيات.

وأكد دالزيل أنه يشعر بمعاناة الناس في غزة، ويشعر بالبعد الإنساني والآثار الخطيرة جراء هذه الحصار، وأن الوضع يزداد سوءً ، وشدد على أنه سيكثف جهوده واتصالاته الدولية للممارسة ضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذه المأساة وحصار غزة.