الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موفاز: موقف البرادعي حيال البرنامج النووي الإيراني غير مسؤول ويجب طرده

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 22:05 )
بيت لحم- معا- طالبت إسرائيل اليوم الخميس بإقصاء المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي عن منصبه واتهمته باتباع سياسة تعرض السلام في العالم للخطر.

ووصف نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شاؤول موفاز في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية موقف البرادعي حيال البرنامج النووي الإيراني بأنه غير مسؤول، وقال إنه يجب أن يؤدي إلى طرده.

وقال موفاز المكلف بالملف الإيراني: "السياسة التي يتبعها البرادعي تهدد السلام في العالم وموقفه غير المسؤول الذي يقضي بغض النظر في ما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني يجب أن يؤدي إلى طرده".

وكان موفاز يرد على أسئلة الإذاعة من واشنطن حيث يقود فريقا مكلفا الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة حول الملف النووي الإيراني.

وأضاف موفاز: "البرادعي يؤكد أنه لا يملك أدلة تتعلق بالبرنامج النووي الإيراني بينما لديه معلومات جمعت من عدة دول ويترأس منظمة مكلفة الاستفادة من هذا النوع من المعلومات".

ورأى موفاز أن إيران لم تبلغ بعد نقطة اللاعودة. وقال: "إن تطوير البنى التحتية اللازمة لتخصيب اليورانيوم أبطأ مما يقول المسؤولون الإيرانيون".

وذكرت الإذاعة العامة نقلا عن مسؤولين إسرائيليين أن الوفد الإسرائيلي الموجود في واشنطن حاليا قدم معلومات دقيقة جدا إلى الولايات المتحدة، ملمحا بذلك إلى صور التقطتها أقمار صناعية.