الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل (TIPH) تعزز وتدعم الفرق الميدانية في البلدة القديمة في الخليل

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 22:27 )
الخليل - معا - في إطار الجهود المتواصلة للحملة الإعلامية في محافظة الخليل عقد الفريق الوطني للتعداد اجتماعا مع وفد من بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل بحضور مدير التعداد توفيق نصار والمنسق الإعلامي حمدي القواسمي ويوناس غايث وايريك مولين من قسم البحوث والدراسات والإعلام في بعثة التواجد الدولي في الخليل لبحث آلية تعزيز ودعم الفريق الوطني للتعداد في البلدة القديمة ومناطق الاحتكاك ومحيط الحرم الإبراهيمي .

وفي بداية الاجتماع شكر نصار أفراد البعثة الدولية على تعاونهم مع فرق التعداد العاملة في البلدة القديمة وأثنى على جهودهم في دعم التعداد وتعزيز المراقبين والمشرفين في البلدة القديمة واستعرض أمامهم المرحلة الحالية المتمثلة في ترقيم وحصر المباني والمساكن والمنشآت .

من جهته نقل غايث تحيات رئيس البعثة وأشار إلى اهتمام البعثة في مساندة ودعم التعداد العام في المحافظة لأنه يساعدهم في رسم الخطط والسياسات والتعمير والبناء لأهمية البيانات والمؤشرات والمخرجات المتوقعة منه.

وخلال الاجتماع تم مناقشة دور البعثة في مرحلة العد الفعلي للسكان التي ستبدأ في الأول من كانون أول القادم وتستمر حتى السادس عشر من نفس الشهر ,حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع بين مندوبي البعثة والفريق الوطني للتعداد العامل في البلدة القديمة لدراسة المعوقات والمشاكل المتوقعة في تلك المناطق وكيفية التعامل معها وإيجاد حلول لها.