الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة كتاب "الان افضل وقت لتعيش بسعادة" في بيت الابداع

نشر بتاريخ: 17/04/2016 ( آخر تحديث: 17/04/2016 الساعة: 15:38 )
مناقشة كتاب "الان افضل وقت لتعيش بسعادة" في بيت الابداع
رام الله- معا- ناقشت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية - REFORM، كتاب"الان افضل وقت لتعيش بسعادة" للكاتب الفلسطيني محمد الطويل ضمن المسار الادبي الشهري في بيت الابداع،  بحضور عدد من الشباب المثقفين ومجموعة القراءة في بيت الابداع.

وناقش الكتاب اهمية الوقت في تحقيق الاهداف ليصل الى مستوى حياة يُدرك ويعيش من خلالها مفهوم السعادة الحقيقية، تمكنه من تسخير البيئة الخارجية لخدمته وتلبية طموحه وتحقق له التوازن في جميع جوانب حياته، وتطرق الكاتب الى اساليب علميه وعمليه تساعد الافراد على العيش بساعدة.

وناقش الحضور مع الكاتب مفهوم " الاَن " عنوان هذا الكتاب الذي يستحضر ادراك المعنى الحقيقي للحظة الانية، في حياة الانسان وهي الاهم. وهنا يدعو الكاتب القُراء الى اهميه ادراك الذات، وتوجيه تفكيرنا الى اللحظة الحالية كي ندرك معاني واسرار عظيمة ربما لا نعي لها، كما تحدث الكاتب عن أهمية الانفصال عن الافكار السلبية، وكيفية تعزيز الفكر الايجابي.

وتهدف الجلسة الادبية تلك الى تطوير وتنمية قدرات الشباب على التحليل المعمق، وخلق مساحة تفاعلية ادبية مشتركة بين الثقافات المختلفة، والمساهمة في جعل الشباب اكثر قدرة على تحديد وصياغة اهدافهم، وجسر الهوة بين المكونات المجتمعية واستعادة التكاتف والسلم المجتمعي، وتطوير واقع التواصل بين الطبقات والفئات المجتمعية المختلفة.

وتأتي هذه الجلسة الثقافية ضمن مشروع بيت الابداع للاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي،  عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.