الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الى مواصلة النضال الشعبي ضد الاجراءات الاسرائيلية الاحادية

نشر بتاريخ: 09/11/2007 ( آخر تحديث: 09/11/2007 الساعة: 15:27 )
رام الله - معا - شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في تظاهرتين ضد الجدار الفاصل في بلعين والثانية ضد اغلاق شارع قرب بيت عور التحتا في وجه الفلسطينيين ومنعهم من التنقل عليه .

واصيب خلال التظاهرة الشعبية التي نظمت في بلعين عشرات المواطنين بينهم النائب البرغوثي عندما اعتدى جنود الاحتلال على التظاهرة السلمية بالضرب وباطلاق قنابل الغاز والصوت .

كما اصيب متضامن اجنبي من بريطانيا يدعى ادريان بجروح في راسه حيث قدم النائب الدكتور البرغوثي الاسعاف الاولي له قبل ان يتم نقله الى المشفى .

وقال البرغوثي ان قوات الاحتلال هاجمت التظاهرة بشراسة رغم صدور قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية بتغيير مسار الجدار فوق اراضي بلعين وان شيئا على الارض لم يتغير في اجراء تعسفي ومماطلة وتسويف من قبل الحكومة الاسرائيلية.

كما شارك البرغوثي في تظاهرة انطلقت بالتوازي مع تظاهرة بلعين عند الشارع الرئيس قرب بيت عور الذي اغلقه جيش الاحتلال منذ خمس سنوات في وجه الفلسطينيين ومنعهم من التنقل عليه وقصره على المستوطنين في اجراء وصفه البرغوثي بالعنصري الهادف الى عزل ابناء شعبنا في جيتوات ومعازل .

واضاف البرغوثي ان النضال الشعبي الجماهيري ضد سياسة الفصل العنصري سيتواصل ليشمل جميع الاراضي الفلسطينية وان تجربة بلعين يجري تعميمها في مناطق اخرى متضررة من الجدار كام سلمونه وجورة الشمعة والمزرعة القبلية وغيرها .

ودعا البرغوثي الى اوسع حركة تضامن دولية مع شعبنا في نضاله العادل ضد الاجراءات العنصرية الاسرائيلية من استيطان وجدار وفصل وحصار ومنع المواطنين من التنقل على الطرقات وقصرها على المستوطنين.

كما دعا البرغوثي الى دعم وتعزيز صمود مناطق الجدار لمواجهة محاولات اسرائيل اقتلاعهم من ارضهم.

وحيا البرغوثي صمود اهالي بيت عور بلعين وكافة قرى الجدار وكذلك المتضامنين الاجانب الذين يساندون ابناء شعبنا في مواجهة مخاطر السياسة العنصرية الاسرائيلية.

واكد البرغوثي ان كل المفاوضات لم تزحزح الجدار سنتيمتر واحد وانه لاسبيل لازالته سوى توسيع نطاق المقاومة الشعبية السلمية بالترافق مع حركة تضامن دولية.

وشارك في تظاهرة بيت عور النائب قيس ابو ليلى ونشطاء مقاومة الجدار في بلعين وكفر نعمه وصفا وبيت سيرا وخربثا واهالي بيت عور.