السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنعى شهداء جباليا وطولكرم وتدين القصف الاسرائيلي لاهداف مدنية في جباليا وغزة

نشر بتاريخ: 24/09/2005 ( آخر تحديث: 24/09/2005 الساعة: 22:07 )
رام الله-معا- نعت حركة فتح في بيانها مساء اليوم السبت الشهداء الابرار الذين سقطوا على ارض مخيم جباليا جراء الانفجار الذي وقع خلال الاستعراض العسكري.
وتؤكد الحركة ما جاء في بيان اللجنة المركزية لحركة فتح بضرورة التوقف التام عن هذه الاستعراضات العسكرية وابعاد كافة الاسلحة والمتفجرات عن احياء السكنية، بغض النظرعن الاسباب التي ادت الى وقوع هذا الانفجار.

كما وتنعى حركة فتح شهداء ارض بلدتي علار وصيدا في طولكرم جراء التوغل الاسرائيلي وتدين الجريمة البشعة وتحمل حكومة الاحتلال الاسرائيلية مسؤولية النتائج المترتبة على هذه الممارسات التي تقود الى اشعال دوامة العنف واستجلاب ردود افعال.

كما وتدين الحركة قيام الطائرات الحربية بقصف عدة منازل واهداف مدنية في مخيم جباليا ومدينة غزة فجر اليوم السبت، وما هدفت اليه الحكومة الاسرائيلية بعد توغلها في طولكرم، مما يؤكد نواياها لاستمرار عدوانها ضد ابناء شعبنا خاصة بعد خروج قواتها من قطاع غزة وشمال الضفة في محاولة منها لتعطيل اي تقدم في العملية السلمية.

واكدت الحركة ان الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية وقواه السياسية مصممة على تعزيز وحدتها والمضي قدما لاستكمال مشروعها الوطني حتى اقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.