الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الارض الخضراء تنظم يوما طبيا مجانيا في المنطقة الوسطى

نشر بتاريخ: 10/11/2007 ( آخر تحديث: 10/11/2007 الساعة: 12:11 )
غزه-معا- نظمت جمعية الارض الخضراء يوما طبيا مجانيا في المنطقة الشرقية لمخيم المغازي بالوسطى، وذلك بدعم من مؤسسة "كير" الدولية .

وأوضح رئيس جمعية الأرض الخضراء، أحمد يحيى أبو الريش أن اليوم الطبي يأتي في ظل الاهتمام بتقديم الخدمات الصحية والرعاية الأولية في المناطق المهشمة والنائية والتي تفتقر إلى وجود خدمات صحية وفي ظل الحصار القائم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتردي الأوضاع الصحية للمواطنين.

وقال أبو الريش أنه تم تقديم العلاج للعديد من المرضى الذين يعانون من مشاكل صحية, مشيرا إلى انه تم تقديم الأدوية لهم بشكل مجاني ومتابعة الحالات المزمنة ووتقديم المعلومات الصحية لأهالي المنطقة من خلال توزيع نشرات صحية تثقيفية.

من جانبه أكد خليل المناعمة عضو في جميعه الأرض الخضراء أن الهدف من اليوم الطبي المجاني هو متابعة الحالات المرضية في المنطقة، واكتشاف أي مرض مزمن أو معدي أو خلقي ومعالجتها قبل انتقالها، إضافة إلى متابعة الحالات المرضية وكبار السن في المنازل من خلال طاقم صحي من المتطوعين لدى جمعية الأرض الخضراء.

وبخصوص الخدمات التي تقدمها الجمعية بالإضافة إلى الأيام الطبية ذكر أبو الريش أنها تشمل رعاية منزلية للمرضى ودورات إسعاف أولي، وورش عمل في كافة المجالات المجتمعية، فضلا عن برامج تعليمية، ودروس تقوية، وبرامج الدعم النفسي للأطفال، داعيا المؤسسات الدولية والمحلية إلى سرعة فك الحصار عن قطاع غزة.