السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة العاملين في SOS: اضراب وتصعيد بحال عدم التجاوب مع المطالب

نشر بتاريخ: 22/04/2016 ( آخر تحديث: 22/04/2016 الساعة: 14:55 )
لجنة العاملين في SOS: اضراب وتصعيد بحال عدم التجاوب مع المطالب
بيت لحم - معا - اكدت اللجنة العمالية لموظفي مدرسة هيرمان جماينر SOS ان الهيئة العامة قررت اعلان الاضراب الشامل ابتداء من يوم السبت 23/4/2016 الى ظهر الأربعاء 27/4/2016،

واكدت اللجنة في بيان تلقت معا نسخة منه انه في حال استمرار ما وصوفه بـعدم تجاوب واستخفاف ادارة المؤسسة لمطالب العاملين المتمثلة بالمحافظة على بقاء المدرسة واستمرارها، التعامل بجدية وشفافية تجاه ايجاد شريك مناسب لكافة الأطراف، الحفاظ على حقوق كافة العاملين بالبقاء على رأس عملهم، سنكون مضطرين آسفين لاتخاذ اجراءات نقابية أكثر تصعيدا وغير مسبوقة.

وتوجه اللجنة العمالية في بيانها الى كل الخيرين في الحكومة وعلى رأسهم رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم ومحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري واعضاء المجلس التشريعي وكل أصحاب المسؤولية أن يتحملوا مسؤوليتهم تجاه قضية مدرستنا العادلة.

وفيما بيان رقم (8) صادر عن لجنة العاملين في مدرسة هيرمان جماينر SOS بالنص:

أبناء شعبنا الفلسطيني..
زملائنا العاملين في مدرسة هيرمان جماينر SOS ... أولياء الأمور الأعزاء...

نحييكم بتحية الشهداء ، الأكرم منا جميعا.. نحييكم بتحية الوطن والبناء ونشد على أياديكم ونقدر مواقفكم والتزامكم خلف جسمكم النقابي في فعالياته الوطنية لتحقيق مطالبكم العادلة التي تضمن بقاء مدرسة SOS صرحا علميا شامخا في مدينة بيت لحم. ونثمن جهود أولياء الأمور على دورهم الفعال والدعم المطلق للعاملين بالمدرسة لنيل حقوقهم المتمثلة ببقاء واستمرار المدرسة ، لضمان استمرار تقديم الخدمة التعليمية المميزة والحفاظ على مقاعد ابناءهم بالمدرسة.

الزملاء الاعزاء... أولياء الأمور الكرام
استنادا لاجتماع الهيئة العامة يوم الخميس 21/4/2016 والذي ناقش عدم تجاوب ادارة المؤسسة لفعاليات الاضراب التحذيري ، وتعثر سير عملية الشراكة مع وزارة التربية والتعليم بسبب مماطلة ادارة المؤسسة ، فقد قررت الهيئة العامة اعلان الاضراب الشامل ابتداءا من يوم السبت 23/4/2016 الى ظهر يوم الأربعاء 27/4/2016 ، وفي حال استمرار عدم تجاوب واستخفاف ادارة المؤسسة لمطالب العاملين المتمثلة ﺒ: المحافظة على بقاء المدرسة واستمرارها ، التعامل بجدية وشفافية اتجاه ايجاد شريك مناسب لكافة الأطراف ، الحفاظ على حقوق كافة العاملين بالبقاء على رأس عملهم ، سنكون مضطرين آسفين لاتخاذ اجراءات نقابية أكثر تصعيدا وغير مسبوقة.

القضية ليست مجرد إضراب هنا أو هناك بل هي قضية وطنية بامتياز ، وهنا نحمل ادارة المؤسسة المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار الاضراب ، ونحذر هذه الادارة والجهات المسؤولة وذات العلاقة التزام الصمت اتجاه مطالب العاملين العادلة ، فموقف الاستخفاف وعدم المسؤولية سيزيد الوضع سوءا ، وسيهدد العملية التعليمية في هذه المدرسة.

أبناء شعبنا الفلسطيني..
اننا باسمكم جميعا نتوجه الى كل الخيرين في الحكومة الفلسطينية وعلى رأسهم دولة رئيس الوزراء ومعالي وزير التربية والتعليم وعطوفة محافظ محافظة بيت لحم والأخوة في المجلس التشريعي وكل أصحاب المسؤولية الذين استرعاهم الله امانتنا أن يتحملوا مسؤوليتهم تجاه قضية مدرستنا العادلة.