الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة أطباء من الضفة- عقد مؤتمر غزة الاول لمستحضرات التجميل

نشر بتاريخ: 22/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 09:41 )
بمشاركة أطباء من الضفة- عقد مؤتمر غزة الاول لمستحضرات التجميل
غزة- معا- عقد أطباء الجراحة وجراحة التجميل والجلدية من الضفة الغربية وقطاع غزة المؤتمر الطبي الاول في مدينة غزة اليوم الجمعة لمعالجة أثار الحروق والجروح وتطوير القدرات الطبية الفلسطينية في مجال البشرة والتجميل.
وشارك في المؤتمر 130 أطباء من تخصصات الجراحة والتجميل والجلدية.
وأكد د.صبحى سكيك خلال كلمة افتتاح المؤتمر علي أهمية عقد هذا اللقاء في غزة في هذه الظروف خاصة أن الالاف الغزيين يعانوا من أثار و ندوب بسبب الحروب المتواصلة.
وتقدم سكيك بالشكر لشركة يونميد علي تنظيمها لهذا اللقاء وتضمينه لفكرة تكريم الاطباء المتقاعدين في تخصص أمراض الجلدية و تواجدهم مع زملائهم الجدد مما ساهم في تبادل الخبرات والمهارات والمعلومات بين جيلين من الاطباء الفلسطينيين.
من جانبه قد د.مجدى نعيم محاضرة علمية عن أحد الامراض الجلدية النادرة.
هذا وقدم د نافذ أبو شعبان محاضرة حول الحروق والندوب ومعالجتهم التجميلية.
كما تضمن المؤتمر محاضرة لدكتورة خلود السيد أبو صفا ممثلة عن عيادات سارة للتجميل و طب الاسنان في مدينة نابلس ركزت خلالها علي ضرورة التعاون بين أطباء التجميل والاسنان للحصول علي أفضل نتائج تجميلية للوجه.

بدورها قدمت د.هبه حداد محاضرة حول المنتجات التجميلية والطبية المتوفرة في قطاع غزة التى توفرها.
وقال بدرى الشخشير المدير التنفيذي لشركة يونيميد المتخصصة باستيراد وتسويق الادوية في السوق الفلسطيني وتأمين حاجاته الدوائية و خاصة اثار الحروق والتشوهات الناتجة من الحروب أن المؤتمر الذى تنظمه شركتنا وأضاف الشخشير ان مدى اهمية محافظات قطاع غزة كسوق دوائي ناجح لذلك تواجدنا هنا لإيجاد استراتيجية وطنية دوائية فلسطينية.
وأوضح الشخشير ان المؤتمر الطبي هو رسالة تأكيد ودعم لصمود سكان قطاع غزة ورسالة أيضا لكسر الحصار عن القطاع وتشجيع الشركات الدوائية الاخرى في الضفة الغربية والقدس علي الوصول للقطاع و تأمين المنتجات الطبية للفلسطينيين في غزة.