الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طلابي اكاديمي يزور محافظة سلفيت ويلتقي محافظها

نشر بتاريخ: 22/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 00:04 )
وفد طلابي اكاديمي يزور محافظة سلفيت ويلتقي محافظها
سلفيت- معا- التقى محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي في دار المحافظة، اليوم، وفدا طلابيا اكاديميا من جامعتي العربية الامريكية والقدس- ابو ديس، يرافقهم من مكتب اللواء جبريل الرجوب المنسق بندر لحلوح، بهدف الاطلاع على واقع المحافظة وزيارة بعض المعالم التاريخية والأثرية والمواقع المتضررة فيها جراء الممارسات الاستيطانية.

ورحب المحافظ البلوي بالوفد الطلابي، مؤكدا على اهمية هذا النوع من الزيارات للتعرف على الاوضاع التي تعيشها بلدات وقرى المحافظة، وبيّن المحافظ ممارسات الاحتلال على الأرض، مستعرضا واقع محافظة سلفيت السياسي والديمغرافي وما تعانيه جراء الاحتلال.

وشكر محافظ سلفيت القائمين على تنظيم الزيارة والاهتمام بما تعانيه المحافظة، وجعلها ضمن المناطق المستهدفة في الزيارات الميدانية.

وقدم م. عمر موقدي من المحافظة، شرحا للطلبة عن اهم المعالم السياحية والتاريخية والأثرية، والتوسع الاستيطاني وما ينتج عنه من اضرار وكوارث بيئية وصحية تلحق بالمواطنين وأراضيهم وبثروات المحافظة ككل.

ورافقت دائرة العلاقات العامة والإعلام في محافظة سلفيت الوفد في جولة ميدانية الى وادي المطوي في مدينة سلفيت، والذي يتعرض لعملية تلوث بيئي ناتج عن مجاري المستوطنات، والبلدة القديمة في بلدة ديراستيا للوقوف على ابرز المعالم التاريخية والهندسية فيها.