الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يطلع مديرة الصليب الاحمر الجديدة على احوال المدينة

نشر بتاريخ: 01/06/2005 ( آخر تحديث: 01/06/2005 الساعة: 17:58 )
قلقيلية- استقبل محافظ قلقيلية مصطفى المالكي المديرة الجديدة للصليب الأحمر في محافظة قلقيلية ماريا فيدريتش , والمدير السابق للصليب الأحمر في المحافظة دافيد فينياتي .
وقدم المحافظ شرحا مفصلا حول واقع محافظة قلقيلية ومعاناة المواطنين فيها , الناتجة عن ممارسات قوات الاحتلال القمعية من حصار ومصادرة للأراضي واقامة المستوطنات , والتي تصاعدت باقامة الجدار الفصل العنصري , الذي صادر نحو ( 40 ) ألف دونم من أخصب أراضيها الزراعية , وعزل عشرين بئرا للمياه الجوفية وخمسة قرى في المحافظة عن محيطها , ووضع بوابات على مداخلها وفتحها يوميا ثلاث مرات فقط في أوقات مختلفة خلال النهار, في كل مرة لمدة ساعة فقط .
وأوضح محافظ قلقيلية مصطفى المالكي , أن اجراءات الاحتلال والجدار العازل , أديا الى اغلاق ما يقرب من ( 600 ) محل تجاري في مدينة قلقيلية منذ بداية انتفاضة الأقصى , وارتفاع نسبة البطالة الى نحو 70 % .

من ناحيته أكد مدير الصليب الأحمر السابق والذي أنهى عمله في قلقيلية فينياتي , أن عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر , يقتصر على الأمور الانسانية, ومحاولاته التخفيف عن المواطنين الفلسطينيين جراء الممارسات الاسرائيلية .
وأضاف أنه ومن خلال التقارير التي نرفعها الى الاسرائيليين , فإننا نطالب بعدم القيام بممارسات واجراءات عنيفة ضد الفلسطينيين .
واختتم دافيد فينياتي بالقول , ان وجودنا في منطقة مضطربة أفضل من عدم وجودنا .