الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تشاوري لبرنامج التنمية الاقتصادية المحلية

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 26/04/2016 الساعة: 09:56 )
لقاء تشاوري لبرنامج التنمية الاقتصادية المحلية
اريحا- معا- عقد الشركاء في برنامج التنمية الاقتصادية المحلية، اليوم السبت، لقاء تشاوريا في مدينة اريحا، لمناقشة المرحلة السابقة للبرنامج والتخطيط لمرحلة مقبلة سيتم تنفيذها.

وجاء اللقاء الذي يعقد لثلاتة ايام متتالية، بالتنسيق بين وزارة الحكم المحلي واتحاد البلديات الهولندي، وصندوق تطوير البلديات و13 بلدية مستفيدة من البرنامج.

ونفذت المرحلة الاولى منه، لتقييم المرحلة التي تم تنفيذها وشملت ادماج التنمية الاقتصادية المحلية كاحد اولويات الهيئات المحلية المشاركة، وللتفكير بشكل مشترك والاستفادة من المرحلة الاولى في التخطيط لتنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج الذي تموله الحكومة الهولندية.

واكد وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج في كلمته على ان التنمية الاقتصادية المحلية، هي احد مكونات السياسة الوطنية الخاصة بقطاع الحكم المحلي.

وأشار الأعرج الى توجه الوزارة نحو تحقيق تنمية اقتصادية محلية، وسعيها لتشجيع الهيئات المحلية على إقامة وتنفييذ مشاريع اقتصادية تنموية تعود بالمنفعة على الهيئات المحلية وتزيد من عائداتها المالية.

واكد على اهمية اللقاء في التقييم والتخطيط للبرنامج واعداد اوراق سياسات لتنفيذ المرحلة المقبلة منه، اضافة الى اهمية بناء القدرات وتطوير بيئة العمل للعاملين في الهيئات المحلية لمأسسة محور التنمية في البلديات وصولا لتوفير بيئة ملائمة وجلب الاستثمار لمناطقها، وعقد شراكات مع القطاع الخاص.
وبيّن الأعرج دور الوزارة في التوجيه والتشجيع على ذلك، اضافة لتسهيل مهمات الهيئات المحلية بهذا الخصوص وتذليل كل الصعاب لاحداث تنمية حقيقية بمشاركة كافة الاطراف.

وشكر الحكومة الهولندية واتحاد البلديات الهولندي على دعمهم للشعب الفلسطيني وقطاع الحكم المحلي بشكل خاص، وتمويلهم لهذا البرنامج الذي يقدم خدمات للهيئات المحلية وينمي قدراتها، وابدى استعداد الوزارة لتبني مخرجات هذا اللقاء ووضعها ضمن الاطار العام للتنمية في فلسطين.