الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو بكر تعقد اجتماعا نسويا لمناقشة اتمام المصالحة

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 10:17 )
النائب ابو بكر تعقد اجتماعا نسويا لمناقشة اتمام المصالحة
نابلس- معا- عقدت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر اجتماعا ضم عددا من النخبة النسائية في المجتمع الفلسطيني، وتم خلاله مناقشة العديد من المقترحات الهامة والتي تصب في سبيل انجاز واتمام المصالحة الفلسطينية واعادة اللحمة الى شطري الوطن.

وتم الاتفاق على تشكيل رأي عام وعقد مؤتمرا واسعا يضم كل الاطراف من اجل طي صفحة الانقسام، على أن تقوم مجموعات نسوية بدور فاعل في سبيل اتمام ذلك وخاصة في ظل تعثر بعض قضايا هذا الملف وصعوبة اتمامها.

واكدت ابو بكر أن أي حلول وقرارت يتم اتخاذها يجب أن تكون تحت مظلة الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وهي منظمة التحرير الفلسطينية، مع التركيز على عدم المساس بأي من المصالح العليا للشعب الفلسطيني المناضل، على أن يشارك في كل اللقاءات والنتائج رموز وقادة الحركة الوطنية والاسلامية، حتى يتم في نهاية المطاف تشكيل لجان حواء بناء وحقيقي لحل كل المشاكل العالقة على يتم استحضار ومشاركة حركتي حماس والجهاد الاسلامي.
 
ويجب على الاطراف التي لاتدعو للوحدة الوطنية ولاتؤمن بالشراكة التزام الصمت والنأي بلسانها وبمواقفها الاتهدامية، لان الشعب الفلسطيني وقيادته واطيافه اكبر من كل المؤامرات، ويقف سدا منيعا امام الاحتلال ومستوطنيه ويعمل الكل الفلسطيني من اجل انهاء الانقسام ويجب ابراز وتفعيل دور النساء في المؤسسات الرسمية وغير الرسمية الفلسطينية.

وطالبت ابوبكر بعدم قطع مخصصات التنظيمات الفلسطينية وبتحديد موعد لاجراء الانتخابات الفلسطينية، لكي لانبقى فريسة للاجتهادات والفتاوي القانونية وهو استحقاق ديمقراطي وليس فيتامين للتوتير، وجددت دعوتها لاعادة النظر في قانون الضمان الاجتماعي الذي نتج عنه دمار اجتماعي للمجتمع، على ان تتم اعادة الصياغة والدراسة من قبل المجلس التشريعي ومؤسسات المجتمع المدني وذوي الاختصاص.

وابدت ابوبكر استعدادها للذهاب الى غزة ولقاء كل من بامكانه اتمام ملف المصالحة للوصول الى عرس وطني، يوحد شطري الوطن وخاصة في ظل تعثر الجهود لاتمامها.