الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد الاغاثي الفلسطيني يتفقد احوال المدن الاكوادورية المنكوبة

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 24/04/2016 الساعة: 10:59 )
الوفد الاغاثي الفلسطيني يتفقد احوال المدن الاكوادورية المنكوبة

رام الله - معا - تواجد الوفد الفلسطيني منذ ساعات الصباح الاولى في مدينة بهايا دي كاراكاس، والتي تبعد 400 كيلومتر عن العاصمة كيتو، وهي احدى المناطق المنكوبة وتعد مركز الزلزال الذي حصل في الاكوادور، ولا تزال الهزات الارضية الارتدادية تضرب هذه المدينة حتى اليوم. 


وزار الوفد الفلسطيني هذه المنطقة التي تأثرت جداً بالزلزال، وعقد لقاء مع محافظ المدينة ومسؤولين محليين، واجرى جولات تفقدية وقدم المساعدات على شكل طرود غذائية وانسانية لعدد من العائلات المحتاجة التي لم تترك اماكنها وتأخذ من خيم الايواء سكناً لها.

وزار الوفد الاغاثي الفلسطيني ايضاً كل من مدينة سان فيسينته، ومدينة كانوا ومدينة خامة وبلدة دون خوان ومن ثم مدينة بيذيرلانس التي كانت نسبة الدمار فيها للبيوت والمنشأت بنسبة مئة بالمئة، ولم يبقي الزلزال فيها اي عقار في مكانه وسوى البيوت كافة في الارض وتتواجد فيها قوات الجيش الاكوادوري التي تقوم بعمليات البحث عن احياء تحت الانقاض وتبني خيم الايواء.

وتعذر على الوفد الفلسطيني تقديم اي خدمات طبية في المناطق التي زارها اليوم، وذلك لاسباب تتعلق اولاً بالدمار الذي حل بهذه المنشأت والمراكز وغياب اهل هذه المدن وفرارهم منها ثانياً، وقد رافق الوفد في جولته التفقدية رؤساء بلديات ومسؤولين من مكتب وزيرة الاسكان الاكوادورية.