الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تواصل تنفيذ مشروع "تزويد مياه الشرب الطارئ وإعادة تأهيل المرافق الصحية"

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 12:46 )
غزة - معا - تقوم وزارة التربية والتعليم العالي بعقد دورة تدريبية للمعلمين والمعلمات ضمن ورشة ترشيد استهلاك مياه الشرب في المدارس.

وياتي ذلك ضمن "مشروع تزويد مياه الشرب الطارئ وإعادة تأهيل المرافق الصحية" الذي تنفذه الإدارة العامة للصحة المدرسية بالوزارة وبتمويل من اليونيسيف، وذلك في مديريات غزة الستة، هذا ويشارك في هذا البرنامج (60) مدرسة، بواقع (10) مدارس لكل مديرية.

وأفاد د. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية بأنه سيتم من خلال هذه الدورة مناقشة مشكلة المياه في المدارس، بالإضافة إلى توعية المعلمين بالطريقة الصحيحة لترشيد استهلاك المياه من أجل تشكيل فرق تعمل على تحقيق سبل الاتصال والتواصل الدائم من أجل المحافظة على صحة الطالب وتوفير ما يحتاجه من خدمات صحية.

ويبدأ المشروع في البداية بورش عمل تدريبية مركزية على مستوى المديريات، ويعقب ذلك ورش على مستوى المدارس، حيث يشارك بها مسئول الصحة المدرسية أو البيئة بالمدرسة وأعضاء اللجنة الصحية ومن ثم نقل هذه الرسالة الإرشادية إلى كافة طلاب المدرسة والمجتمع المحلي، ويقوم بالتدريب في
هذه الورش مدربين من الإدارة العامة للصحة المدرسية بالوزارة وأقسام الصحة المدرسية بالمديريات.

وأضاف د. الشرفا بان المشروع يتضمن أيضا عمل خزانات ستانلستيل للشرب، وإعادة بناء دورات المياه، بالإضافة إلى الورش التدريبية على مستوى المديريات والمدارس.

هذا وسوف يتم تقديم حوافز في نهاية هذه الورش للطلاب المشاركين وذلك لتشجيعهم بهدف زيادة الوعي لديهم بأهمية ترشيد المياه وكيفية الحفاظ على مياه الشرب.