الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة أريحا تستضيف اجتماع اللجنة الفرعية للأجور

نشر بتاريخ: 24/04/2016 ( آخر تحديث: 24/04/2016 الساعة: 21:30 )

اريحا-- ناقش اجتماع موسع عقد عصر اليوم في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة اريحا والأغوار الية تطبيق القرار الخاص باعتماد الحد الادنى للأجور للعمال العاملين في منشآت القطاع الخاص ورياض الاطفال ومنشآت الخدمات العامة في محافظة أريحا والأغوار, وذلك مديرية العمل والاتحاد العام لعمال فلسطين والنقابات الفرعية البناء والاخشاب والخدمات.


واشاد كاظم المؤقت مدير عام الغرفة التجارية بالحوارات البناءة وبالشراكة والتعاون القائمين بين أطراف الانتاج الثلاثة والتي اثمرت عن العديد من النتائج الايجابية في مجالات مختلفة سواء أكان في برامج التشغيل أو الحد الأدنى للأجور أو وغيرها من الجهود التي تهدف الى توفير العيش الكريم وحماية القوى العاملة بما يتوافق مع مبادئ العدالة والقوانين ويتوافق مع ظرفنا الاقتصادي والسياسي الداخلي.


واعرب منير الرحيمي وشاكر كنعان عن مديرية العمل عن املهما أن يتم تطبيق قرار الحد الادنى للأجور وبأن يصل الالتزام في تطبيق القرار بنسبة 100% في جميع المنشآت العاملة في محافظة اريحا والأغوار خصوصاً في رياض الاطفال ومكاتب الخدمات وغيرها من المهن، منوهين أن تطبيق القرار يوفر الحد الادنى للعيش الكريم للعمال ولأسرهم.


وعبر ممثلو نقابات العمال المختلفة بالمحافظة عن املهم في زيادة التواصل والتفاعل ما بين العمال والجهات الممثلة لهم لمعرفة أية خروقات تتعلق بموضوع الاجور او ساعات العمل الإضافي أو ظروف العمل .


واتفق الحضور على اهمية توعية العمال بحقوقهم والمسؤوليات المترتبة عليهم، وتم تحديد موعد 4/5 لتنظيم ورشة توعوية في مقر غرفة تجارة وصناعة اريحا. الى جانب تنظيم اجتماع دوري شهري لمتابعة موضوع تطبيق قرار الحد الادنى من الأجور للوصول الى التطبيق الشامل لجميع المهن العاملة في أريحا.