الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب سويد لوزير المواصلات الاسرائيلي: يجب فتح الطريق الزراعي لأراضي معليا فورا

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 16:01 )
القدس - معا - بعث النائب حنا سويد رسالة مستعجلة لوزير المواصلات الاسرائيلي شاؤول موفاز، حول اغلاق الطريق الزراعي المؤدي لأراضي معليا.

فقد قامت شركة "ماعتس" صبيحة اليوم الأحد باغلاقه أمام المزارعين، وقد استهجن النائب سويد في رسالته التصرف من قبل "ماعتس" القيام بإغلاق طريق ترابي يستعمله أهالي معليا للوصول إلى أراضيهم.

كما واستغرب سويد التصرف الانفرادي لـ "ماعتس" دون إعلام وتنسيق مسبق مع السلطة المحلية لإيجاد حل بديل قبل الشروع بتنفيذ هذه الخطوة الانفرادية وإقفال الطريق.

وقد نوه النائب سويد في رسالته إلى أن المجلس المحلي في معليا قد فتح هذا المفرق للطريق الموصل للأراضي الزراعية من شارع رقم 89 باتفاق مع شركة "ماعتس".

وقد أكد سويد في رسالته أن إغلاق الطريق الزراعي الذي يعتبر رافدا حيويا للوصول إلى الأراضي الزراعية وخاصة في موسم الزيتون، أثار موجة من الغضب والسخط العارمين لدى المزارعين مما أدى لتدخل الشرطة.

وقد طالب النائب سويد وزير المواصلات أن يتدخل فورا لإعادة فتح الطريق الزراعي، وان يتدخل ليتم الشروع بمحادثات بين "ماعتس" والمجلس المحلي لترتيب الدخول للأراضي الزراعية، وذلك بإيجاد معبر مريح وامن يمكن المزارعين الوصول لأراضيهم.