الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذ سلسلة لقاءات حول مكافحة العنف ضد المرأة بغزة

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 20:34 )
تنفيذ سلسلة لقاءات حول مكافحة العنف ضد المرأة بغزة
غزة- معا - بدأ مركز الإعلام المجتمعي CMC، في تنفيذ سلسلة لقاءات حول مكافحة العنف ضد المرأة، تحت عنوان " مكافحة العنف ضد المرأة مسؤؤليتكم"، ضمن أنشطة مشروع "أوقفوا العنف ضد النساء" الذي ينفذه مركز الاعلام المجتمعي (CMC) بالشراكة مع الأمم المتحدة الاستئمانية لانهاء العنف ضد النساء (UNTF).
ومن المقرر أن يتم تنفيذ 20 لقاء في مختلف محافظات قطاع غزة، بمعدل أربعة لقاءات لكل محافظة، ومنذ بدء تنفيذ الورش نهاية إبريل الحالي، جرى تنفيذ ورشتين في محافظة رفح وورشة واحدة في محافظة خانيونس حتى الآن.
وحول الهدف من اللقاءات، قالت خلود السوالمة، منسقة مشروع اوقفوا العنف ضد النساء :"نهدف من خلال هذه اللقاءات إلى تعريف وتوعية النساء والرجال بالعنف وأنواعه المختلفة الجسدي واللفظي، والنفسي، والاقتصادي، والاجتماعي، والجنسي، والتوعية بالأثر السلبي والخطير للعنف على الأسرة".
وأضافت: " يقوم على تيسير اللقاءات عدد من المختصات في قضايا العنف ضد المرأة، بحيث يتم تشجيع المشاركين على الحديث والافصاح عن أوضاعهم ومستويات العنف المختلفة في حياتهم، وهذا ييسر على النساء طلب النصح والارشاد في حالاتهن المختلفة ويعي الرجل من خلال اللقاء خطورة العنف على الأسرة بكاملها".
وتابعت: " خلال اللقاءات نعرض بعض نتائج الدراسة التي أعدها مركز الإعلام المجتمعي، حول العنف ضد المرأة في قطاع غزة للعام2015، ويهدف عرض النتائج إلى تشجيع النساء على المشاركة بتجاربهن وقصصهن حول العنف الواقع عليهن، وأنهن لسن وحيدات بل توجد مؤسسات مجتمعية معنية بقضية العنف ضد المرأة ومساندة النساء المعنفات".
وحول النصائح التي تقدمها المختصات للنساء، أكدت السوالمة أنه يتم الاستماع للنساء حول طرق الحماية من العنف التي لجأن لها، ويقدم المختصات النصح والإرشاد لهن حول آليات الحماية وطلب العون في حالات العنف المختلفة التي بتعرضن لها.
الجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعيCMC، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين و خصوصا الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة.