الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

قريباً.. هاتفك الذكي سيحتلّ مكان جواز سفرك

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 25/04/2016 الساعة: 23:44 )
قريباً.. هاتفك الذكي سيحتلّ مكان جواز سفرك
بيت لحم- معا- تستمرّ التكنولوجيا في جعل السفر أسهل وأيسر ممّا كان عليه في أيّ وقت مضى. فهناك بعض الخدمات التي ستتحقّق من الرحلات الجوية تلقائياً، وأمتعة ستتمكن من وزن نفسها بنفسها مع الوقت.

واليوم تبحث بعض التطورات الحديثة في مجال التكنلوجيا عن وسيلة لتحويل عنصر السفر الأساسي وهو جواز السفر. يعمل اليوم De La Rue، وهو أكبر منتج لجواز السفر في العالم، على ابتكار الـ "paperless passport" أي جواز السفر الذي لا يحتوي على الأوراق، من خلال تطوير تقنية تسمح بتخزين جوازات السفر في الهواتف النقالة بحسب موقع الـ cntraveler.

على الهواتف الذكية، من الممكن أن تعمل جوازات السفر بطريقة مماثلة للـ mobile boarding passes والتي تعتبر بمثابة بديل عن التذاكر المطبوعة. وعلى الرغم من أنّ هذا المفهوم ما زال حتى الآن في المراحل الأولى من الابتكار، هناك شعور بالقلق والخوف من إمكانية التزوير أو ممّا قد يحصل إن فقد أحدهم هاتفه الخاص به.

نتيجة لذلك، "ستتطلّب جوازات السفر الرقمية على هاتفك الخاص hardware جديد من أجل تخزينه بشكل آمن حتى لا يتمّ نسخه من على الهاتف"، هذا بحسب ما يقوله David Jevans من شركة Proofpoint لموقع صحيفة التيليغراف.

وبالتالي فسيجب إرسال جوازات السفر على الهواتف الذكية لاسلكياً لقرّاء جواز سفر، لأن وجود جواز سفر على الشاشة مع تذكرة الطيران يفسح المجال للنسخ والتزوير.-"النهار اللبنانية"