الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كنعانيات" تبحث ماهية العلاقة بين دوائر الإرشاد وحماية الاسرة بالشرطة

نشر بتاريخ: 26/04/2016 ( آخر تحديث: 26/04/2016 الساعة: 14:11 )
جنين- معا- أوصى المشاركون خلال اللقاء الذي نظمته جمعية كنعانيات لمناقشة" ماهية العلاقة بين دوائر الإرشاد والإصلاح الأسري وأقسام حماية الأسرة في الشرطة "، على ضرورة أشراك طلاب وطالبات الثانوية والجامعات في ورش العمل، وتوعية أولياء الأمور بان لا يستعجلوا في تشريع عقد الزواج تفاديا للمشاكل والابتزاز.

وشارك في ورشة العمل بالتعاون مع وحدة النوع الاجتماعي في المحافظة، بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب، ومفتي المحافظة الشيخ محمد أبو الرب، ورئيسة جمعية كنعانيات المحامية غادة شديد، وعضو المجلس التشريعي شامي الشامي، ومدير قسم حماية الأسرة والأحداث رياض يحي، وممثلات عن المراكز والجمعيات النسوية والأخصائيات في الإرشاد التربوي والاجتماعي.

من جهته شكر أبو الرب، جمعية كنعانيات على المبادرات التي تطرحها بالشركة مع مؤسسات المجتمع المحلي، لمناقشة القضايا الاجتماعية وتعزيز دور الأسرة في للحفاظ على تماسكها من خلال التوعية الاجتماعية.

من جانبه أشار مفتي المحافظة الشيخ محمد أبو الرب، إلى أهمية الإرشاد الأسري وعلاج المشكلة قبل أن تقع، مضيفا: " نعاني من مشاكل أسرية منها مشكلة الطلاق قبل الدخول، ومشاكل الخلافات الأسرية بين الزوج والزوجة، ومشكلة الزوجة الثانية في الأسرة، وما يتبعه من تأثيرات على سلوكيات الأولاد العدائية"، مشددا على ضرورة الاطلاع على أحكام الشرع والشريعة كأفراد في المجتمع، حتى نستطيع أن معالجتها قبل أن تؤدي إلى حدوث الإشكاليات.

ومن جانبها قالت المحامية غادة شديد: " علينا التعرف ورصد نقاط الالتقاء الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى وحدة الأسرة الفلسطينية، والخروج بآليات تتوحد فيها الجهود حفاظا على استقرار المجتمع" .