الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال العامة تواصل العمل في طريق رافات في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 26/04/2016 ( آخر تحديث: 26/04/2016 الساعة: 15:14 )
القدس- معا- واصلت وزارة الأشغال العامة والاسكان العمل في مشروع أعادة تأهيل طريق رافات ، الذي يربط بين محافظة رام الله و البيرة و قرى شمال غرب القدس ، و المموّل من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " USAID ".

وذكر بيان صحافي صادر عن وحدة العلاقات العامة و الاعلام في الوزارة ، أنه و من المتوقع أن تنتهي الأعمال في المشروع منتصف الشهر القادم ، موضحة أن المشروع يُعد من المشاريع المعقدة من حيث بنية العمل فيه ، نتيجة عدم وجود تحويلات فرعية ، و ازدحام حركة المركبات ، كونه طريق حيوي يضم عدد من الفنادق و البنوك و السفارات ، و يمر منه سكان حوالي 15 قرية من منطقة شمال غرب القدس.

وقال مدير المشروع م . محمد عدوي أن طول الطريق الاجمالي يبلغ 2.2 كم و عرض 12 م ، موضحاً أنه يتكون من مقطعين ، يقع الأول ضمن محافظة القدس ، و يبلغ طوله 1.3 كم ، و تم العمل على اعادة تأهيله بشكل كامل ، و انشاء شبكة تصريف للمياه ، و وضع خطوط المياه ، بالاضافة الى انشاء دوّار ، أما المقطع الثاني الواقع ضمن محافظة رام الله و الواصل من رافات حتى منطقة الماصيون ، يبلغ طوله 900 م ، و تضمن العمل فيه اعادة نقل و تأهيل الجزيرة الوسطية ، و أعمال القشط ، بالاضافة الى اعادة تعبيد الاسفلت القائم.