الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراكز بلدية الخليل للانشطة تصدر تقريرها الشهري ونحو 8200 طفل وطفلة يستفيدون منها

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 17:26 )
الخليل - معا - اصدر مجمع اسعاد الطفولة ومركز تنمية مواهب جيل المستقبل / شارك التابعين لبلدية الخليل تقريرهم الشهري حول النشاطات المقدمة للاطفال و المجتمع المحلي ، حيث ظهر مدى التعاون و الثقة المتبادلة ما بين المراكز و المجتمع المحلي من خلال الخدمات التي قدمتها المراكز ،و تحدث مدير المركز محمود ابو صبيح عن الدعم الكبير الذي يجده من قبل رئيس البلدية خالد العسيلي واعضاء المجلس البلدي لهذه المراكز وحرصهم على تقديم افضل الخدمات خاصة لقطاع الطفولة وذلك من خلال حرص البلدية على افتتاح حديقة الزهراء في الضاحية الجنوبية للمدينة والتي تعتبر منارة في المنطقة وحرص طاقم البلدية على الانتهاء من هذا المشروع الحيوي وخاصة متابعة مهندس المدينة توفيق عرفه وطاقم المهندسين.

وظهر اهتمام بلدية الخليل باقامة العديد من الحدائق في المدينة من خلال اقامة ورشة العمل في قاعة البلدية بالتعاون مع CHF حيث تحدث رئيس البلدية عن اهمية وحاجة المدينة للعديد من المدارس و المنتزهات و الحدائق و المراكز التربوية و الثقافية لقطاع الاطفال و الشباب وحاجة الاطفال و المجتمع المحلي لاماكن ترفيهية وفي العديد من مناطق المدينة ، وحرص اعضاء المجلس البلدي على تعميم فكرة مجمع اسعاد الطفولة على جميع احياء المدينة.

واظهر التقرير اقامة العديد من الانشطة المتنوعة لكافة شرائح المجتمع حيث تم اقامة العديد من الامسيات الرمضانية وعروض مسرحية خاصة لفرقة الانشاد الديني خلال شهر رمضان وعرض مسرحية ذاكرة النسيان حيث بلغ عدد حضور هذه الامسيات و العروض قرابة اربعة الاف شخص.

وتم اقامة العديد من الدورات و الانشطة الرياضية كمشروع جسور التعليمي للاطفال ودورات اللغة الانجليزية ودورات الجودو ومشروع شبابيك للاطفال للكمبيوتر وتدريب كرة السلة حيث بلغ عدد المشاركين حوالي 500 طفل وسيدة.

وبلغ عدد المستفيدين من دورات الكمبيوتر و الانترنت حوالي 300 شخص معظمهم من الاطفال وفي كلا المركزين.

وتم اقامة العديد من ورشات الرسم و الايام المفتوحة في المكتبتين حيث بلغ عدد المستفيدين حوالي 1100 طفل بالاضافة لورشات السرد القصصي و الورشات الفنية بالتعاون مع مؤسسة تامر.

كما تم اقامة العديد من الانشطة الترفيهية في الحدائق الخارجية للمجمع وحديقة الزهراء خاصة ضمن برنامج انشطة الحدائق والذي يقام بالتعاون مع منتدى شارك حيث بلغ عدد المشاركين حوالي 3000 طفل.

بالاضافة الى استقبال العديد من زيارات المدراس ورياض الاطفال واقامة نشاطات ترفيهية وعروض افلام للاطفال حيث بلغ عددالمستفيدين من هذه الزيارات حوالي 1200

كما تم افتتاح المسابقات التربوية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم كاقامة مسابقة الخط العربي وبطولة الشطرنج ومسابقة القصة القصيرة و مسابقة الخط العربي وبطولة الشطرنج ومسابقة القصة القصيرة ، بمشاركة حوالي 400 طالب وطالبة من مدارس المدينة.

وضمن النشاطات الاخرى شاركت مراكز البلدية في نشاطات مهرجان البلدة القديمة والذي اقيم بالتعاون مع مؤسسات المدينة وبدعم من التواجد الدولي حيث بلغ عدد المشاركين في هذا المهرجان حوالي 500 طفل من ابناء البلدة القديمة.

وكذلك اقامة عرض ترفيهي للاطفال في قاعة مجمع اسعاد الطفولة لفرقة يويا وبالتعاون مع الاغاثة الدولية وبحضور حوالي 1200 طفل من اطفال المدينة حيث تم توزيع الهدايا و الجوائز على المشاركين.