الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تمنع ابو علاء قريع من دخول القدس

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 19:30 )
بيت لحم- معا- منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي هذا المساء رئيس طاقم المفاوضات احمد قريع من دخول مدينة القدس للمشاركة في اجتماع كان مقررا الليلة بين طاقمي المفاوضات الفلسطيني والاسرائيلي.

وقال مكتب ابو علاء لوكالة "معا" ان الجنود الاسرائيليين على حاجز الزعيم شرقي مدينة القدس منعوا السيارة التي كان يستقلها ابو علاء قريع من المرور للمشاركة في الاجتماع من دون ابداء الاسباب.

واضاف المكتب ان الوفد الفلسطيني وبحضور قريع الذي عاد الى رام الله يعقد اجتماعا في هذه الاثناء ويجري مشاورات مع الرئيس محمود عباس الذي وصل القاهرة من اجل اتخاذ الاجراءات اللازمة للقرار الاسرائيلي.

من جهتها قالت مصادر اسرائيلية ان وزيرة الخارجية ورئيسة طاقم المفاوضات الاسرائيلي تسيبي لفني سارعت بالاتصال برئيس الوفد الفلسطيني احمد قريع واعتذرت له عما حصل .

وقالت لفني:" انها ستعالج ما جرى من منع لابوعلاء على الحاجز العسكري".

من ناحيته قال المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير، إن إسرائيل بمنعها دخول أبو علاء الى القدس، تثبت بما لا يدع مجالا للشك سوء نواياها المعهوده اتجاه عملية السلام برمتها ومؤتمر أنابوليس على وجه الخصوص.

واكد الزعارير، في تصريح صحفي وصل لوكالة " معا" أن محاولات إسرائيل باستعراض قوتها وأن لها اليد العليا في الأمن، للتأثير في مجرى المفاوضات من جهة، أو كسر هيبة الوفد المفاوض أمام الشعب لن تنجح ولن تمر، مؤكدا على ثقة الشعب الفلسطيني وكوادر وقواعد حركة فتح بالوفد المفاوض برئاسة الأخ أبو علاء.

وذكر الزعارير أن جنود الاحتلال، تعرضوا لموكب الوفد برئاسة أبو علاء، لأكثر من عشرين دقيقة، الأمر الذي أدى لعودته، دون التئام لجلسة التفاوض هذا المساء.

واضاف المتحدث، "إن على اسرائيل أن تدرك، أنها تفاوض الفلسطينيين المطالبين بحقوقهم، والساعين لتحقيقها كاملة، وأنها بسلوكها العدواني هذا تضع العقبات الحقيقية أمام التحضير لمؤتمر أنابوليس، وتكشف نواياها الحقيقية، غير المتهيئه لدفع استحقاقات عملية السلام."