الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس ترفع قدرة محولين في منطقتي الخاص وبيتين

نشر بتاريخ: 27/04/2016 ( آخر تحديث: 27/04/2016 الساعة: 15:42 )
كهرباء القدس ترفع قدرة محولين في منطقتي الخاص وبيتين
رام الله - معا- أنهت الطواقم الهندسية والفنية في شركة كهرباء محافظة القدس تكبير محولين رئيسيين في محطة الخاص في محافظة بيت لحم ومحطة بيتين في محافظة رام الله والبيرة، حيث تم رفع قدرة المحول الرئيس في محطة الخاص من 5 إلى 10 م.ف.أ، ومحول بيتين من 3 إلى 5 م.ف.أ، وذلك بهدف استيعاب الأحمال الكهربائية المتزايدة على الشبكات في المنطقتين، وتحسين جودة التيار الكهربائي، وتوفير مستوى أفضل من الخدمات للمشتركين، ورفع مستوى السلامة العامة، الأمر الذي من شأنه أن يحافظ على مستوى جيد للفولتية ضمن المواصفات العالمية.

وبين م. هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس أنه سيستفيد من المشروعين 5000 ألف مشترك تقريباً والتي بلغت تكلفتهما أكثر من 500000 شيكل. مضيفا أن محطة الخاص ستسهم في تحسين جودة التيار الكهربائي وتخفيض الفاقد الفني من الكهرباء وتقليل الانقطاعات في كل من منطقة بيت ساحور، العبيدية ودار صلاح، أما محطة بيتين ستستفيد منها مناطق دير دبوان وبيتين.

وأشار العمري أن الشركة تواصل العمل على مدار الساعة لمواكبة التطور التكنولوجي، والعمل على تطوير البنية التحتية لزيادة المقدرة على استيعاب الكثافة السكانية والعمرانية التي تشهدها مختلف مناطق الامتياز، الامر الذي ينعكس إيجاباً على جودة الكهرباء التي تصل إلى المواطنين. موضحاً أن التصرفات اللامسؤولة التي يقوم بها البعض من حيث الربط العشوائي، والتلاعب بالعدادات، وسرقة التيار الكهربائي، تكون في كثير من الأحيان سبباً مباشراً لانقطاع التيار الكهربائي عن منطقة بأكملها نتيجة زيادة الضغط على الشبكات.