الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل يشارك في الاحتفال بالعيد الوطني لمملكة هولندا

نشر بتاريخ: 27/04/2016 ( آخر تحديث: 27/04/2016 الساعة: 21:02 )

رام الله-معا- شارك وزير العدل علي ابو دياك في الاحتفال بالعيد الوطني لمملكة هولندا، خلال حفل نظمته ممثلية مملكة هولندا لدى فلسطين اليوم في رام الله.

ونقل وزير العدل علي أبو دياك في كلمته نيابة عن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، تهاني رئيس دولة فلسطين لملك وشعب هولندا بمناسبة هذا اليوم، شاكرا هولندا على دعمها المتواصل والدائم لشعبنا في كافة المجالات.


 وأشار إلى أن هناك لجنة وزارية مشتركة بين فلسطين وهولندا وتم توقيع سبع اتفاقيات ثنائية في مجالات متعددة، كما تم خلال العام الماضي توقيع عدة اتفاقيات لتعزيز العلاقة بكافة المجالات، املا بتعزيز هذا الدعم على كافة المستويات السياسية والدبلوماسية والقانونية حتى ينال شعبنا حقه بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة.


وتحدث أبو دياك عن استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبنا شعبنا، ومواصلة اعتداءاته على المواطنين وعلى المقدسات الاسلامية والمسيحية، وبناء جدار الفصل العنصري، مشيرا إلى إعدام قوات الاحتلال اليوم سيدة فلسطينية وشقيقها على حاجز قلنديا.


وشدد وزير العدل على أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي تتطلب من المجتمع الدولي أن يقف لجانب شعبنا في معركته القانونية لإنهاء الاحتلال، ونيل حقوقه المشروعة وفقا لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية، آملا من هولندا أن تكثف من دعمها لشعبنا على المستوى الدولي والسياسي لتحقيق هذه الحقوق، وتوفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا خاصة وان هولندا تحتضن المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية وهما عنوان العدالة الدولية.


 بدوره، قال ممثل هولندا في فلسطين بيتر موليما : "نشكر باسم مملكة هولندا كل من شاركنا بالاحتفال باليوم الوطني لهولندا في مدينة رام الله"، مشيرا إلى ما حدث اليوم على حاجز قلنديا وسقوط ضحايا فلسطينيين، قائلا: "قلوبنا مع عائلات الضحايا الذين سقطوا هذا اليوم".
وشدد موليما على أن دول الاتحاد الأوروبي وهولندا سيواصلون تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في شتى المجالات.