الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة رئيس بلدية قلقيلية من زيارة لتركيا لبحث افق التعاون مع "قاغتها"

نشر بتاريخ: 28/04/2016 ( آخر تحديث: 28/04/2016 الساعة: 17:34 )
عودة رئيس بلدية قلقيلية من زيارة لتركيا لبحث افق التعاون مع "قاغتها"
قلقيلية- معا- عاد رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، اليوم الخميس، من زيارة الى تركيا، بعد ان التقى رئيس بلدية "قاغتهانة" فازلي قيلج، بحضور رئيس الجالية الفلسطينية في تركيا حازم عنتر، ونائبه محمد ملحم، لبحث افق التعاون والشراكة بين الجانبين.

وشكر داود بلدية "قاغتهانة" على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدا على عمق العلاقة والشراكة بين الجانبين مثمنا الدور التركي حكومة والشعب ودعمه لنضاله وصموده. 

واشار داود الى أواصر العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين التركي والفلسطيني، واضعا رئيس بلدية قاغتهانة في صورة الاوضاع الحالية التي تعيشها المدينة واخر المستجدات، مؤكدا حاجتها لعدد من المشاريع الحيوية والتنموية لتعزيز صمود اهلها. 

وشكر رئيس بلدية "قاغتهانة" التركية فازلي قيلج، رئيس البلدية والوفد الضيف على زيارتهم للمدينة والحضور، مؤكدا:" انهم كحكومة تركية وشعب نقدر معاناة الشعب الفلسطيني ونعمل على تعزيز العلاقات مع مدينة قلقيلية وبحث افق التعاون المستقبلي وتطويره خدمة لاهل في فلسطين".

وبحث الجانبان خلال اللقاء ترتيبات بروتوكول التعاون والتوأمة بين الجانبين وعدد من المشاريع المستقبلية.وتبادل الطرفان في نهاية اللقاء مجموعة من الهدايا التذكارية.

وعلى هامش زيارة رئيس بلدية قلقيلية منحت بلدية قاغتهانة الجالية الفلسطينية في تركيا قطعة ارض من الاملاك الحكومية لزراعتها بأشجار فلسطينية، لتنبت في الاراضي التركية، تأكيدا على عمق العلاقات واواصر المحبة بين الجانبين. 

يشار إلى أن بلدية قلقيلية استقبلت في منتصف شهر كانون الثاني من العام الجاري وفدا من بلدية قاغتهانة التركية بحضور نخبة من خريجي الجامعات التركية من المدينة واعضاء من جمعية خريجي تركيا حيث نسق للزيارة الجالية الفلسطينية في تركيا لبحث افاق الشراكة والتعاون والتوأمة بين الجانبين.