الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس محافظات غزة تنظم مهرجان في ذكرى وفاة عرفات

نشر بتاريخ: 12/11/2007 ( آخر تحديث: 12/11/2007 الساعة: 16:43 )
رام الله- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي ومديريات التربية والتعليم ومدارس غزة اليوم مهرجاناً كشفياً إرشاديا، شارك فيها لأشبال والزهرات، وتقدمته زينب الوزير الوكيل المساعد لغزة ومدراء التربية والتعليم ونوابهم أ. علي عبد المجيد أبو سمك مدير تربية غرب غزة ود. فتحي كلوب مدير تربية الوسطى و أ. عبد الحميد مسلم مدير تربية شمال غزة و أ. سعيد حرب مدير تربية رفح ونواب المديريات ورؤساء الأقسام وحشد كبير من المعلمين والطلبة.

وقبل أن ينطلق التجمع الذي انتظم في ساحة الوزارة، ألقت المربية الوزير كلمة عبرت فيها عن الوفاء لروح الرئيس الراحل واستذكرت الدعم الذي كانت تتلقاه الوزارة والطلبة من الشهيد القائد الذي ظل طوال سني حياته مغرماً بالأطفال ومبشراً بان زهرة أو شبلاً سيرفع علم فلسطين يوماً ما على أسوار القدس ومآذنها وكنائسها، ووجهت الوزير التحية للرئيس عباس رئيس الشرعية الفلسطينية، متمنيةً أن يعود لمحافظات غزة بريقها بعودتها إلى حضن الشرعية الشرعية، مؤكدة أن هذا التجمع يبايع الرئيس عباس ويسجل الوفاء لروح الرئيس الراحل.

واستنكرت الوزير الاعتداء على الطلبة والمعلمين وناشدت مختلف الجهات إلى التدخل لحماية الأطفال أحباب أبو عمار وحملت المسلحين الذين يدخلون إلى المدارس مسؤولية المساس بالأطفال والأسرة التربوية، واستنكرت منعهم من حمل الأعلام واليافطات ومصادرة المواد الكشفية التي كانت في حوزتهم من قبل هؤلاء المسلحين.

وكان أفراد من القوة التنفيذية التابعة لحماس فتشوا حافلات الطلبة وصادروا الأعلام الفلسطينية وصور الرئيس الراحل وصور الرئيس القائد أبو مازن التي كانت بحوزتهم وتطاولوا على مدير التربية ونائبه ومنعوا المشاركين من استخدام حافلات الوزارة خلال الاحتفال كما قال بيان التربية .