الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح الخيرية تتبنى مشروع تسوية وحرث أراضي زراعية دعما للمزارعين المتضررين شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 12/11/2007 ( آخر تحديث: 12/11/2007 الساعة: 17:23 )
غزة- معا- شرعت جمعية الفلاح الخيرية بتنفيذ مشروع تسوية وحرث أراضي زراعية في منطقة جباليا النزلة شمال قطاع غزة، وذلك دعما للمزارعين ، حيث تهدف الجمعية من هذا البرنامج إلى تسوية الأراضي التي تعرضت للتجريف وكذلك حرثها لتصبح صالحة للزراعة ومن ثم تزويد المزارعين ببذور القمح وكل ذلك دعماً من الجمعية على أن يستفيد المزارعين من بيع محصول القمح لإعالة أسرهم .

وقام الشيخ د.رمضان طنبوره رئيس جمعية الفلاح الخيرية و الذي اشرف بنفسه على تنفيذ المشروع بزيارة تفقدية إلى هذه الأراضي ، حيث اطلع على ما حل بالأرض نتيجة الممارسات الإسرائيلية ، وأعرب عن تضامن الجمعية مع الأخوة المزارعين المتضررين الذين طلبوا المساعدة من جمعية الفلاح.

وأوضح الشيخ طنبوره إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم القطاع الزراعي والمزارع الفلسطيني الذي عانى كثيرا من الممارسات الإسرائيلية ، مشيرا إلى أن هذه الخطوة والتي تشمل تسوية نحو 200 دونم وإعادة حرثها وزراعتها ما هي إلى بداية، وستستمر الجمعية في دعم الأخوة المزارعين .

وعبر الشيخ طنبوره عن اعتزازه بالمزارعين الفلسطينيين الذين قدموا الشهداء دفاعا عن الأرض واليوم يكسرون الحصار بإرادتهم من خلال إصرارهم على إعادة تعمير الأرض وزراعتها ، موجها النداء إلى المؤسسات الدولية بأن يلفتوا أنظارهم صوب هذه المناطق التي تقع على خط التماس وتتعرض دوما للتجريف على أيدي قوات الاحتلال .

من ناحية أخرى عبر عدد من المزارعين المستفيدين من المشروع عن شكرهم إلى جمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الشيخ د. رمضان طنبورة على جهوده الطيبة في دعم القطاع الزراعي معبرين عن سعادتهم بهذا المشروع بعد أن عجزوا عن تعمير الأرض نتيجة السياسات الإسرائيلية وعمليات التجريف المستمرة التي طالتها ،كما توجه الإخوة المزارعون إلى المؤسسات الدولية الداعمة إلى الاهتمام بالمزارع الفلسطيني ودعمه من أجل تعزيز صموده على أرضه ومواجهة السياسات الإسرائيلية الظالمة .