الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل مدير عام النقل احمد قناديلو

نشر بتاريخ: 12/11/2007 ( آخر تحديث: 12/11/2007 الساعة: 17:39 )
قلقيلية - معا - إستقبل محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبه اليوم مدير عام النقل على الطرق احمد قناديلو والوفد المرافق له وحضر الاجتماع نائب المحافظ د. سميح النصر وعضو المجلس التشريعي وليد عساف ومدير دائرة النقل والمواصلات عماد عبد الحافظ.

وقد رحب المحافظ باقناديلو وشكره على هذه الزيارة للاطلاع على وضع السير في المحافظة، وتمنى ان يكون هناك نظرة شمولية لاحتياجات المحافظة وتطورها ومدى قابلية تنفيذها، واوضح الى ان دور المحافظة هو رقابي على مدى تطبيق القانون الذي ينظم العمل موضحاً ان دائرة النقل والمواصلات هي ذات الاختصاص التنفيذي ويعمل على تسهيل عملها.

ودعا مدير عام النقل على الطرق الى تطبيق النظام وسقف ذلك هو القانون الذي يجب عدم اختراقه من أي جهة، ونوه الى ان قانون المرور رقم (5) لعام 2000، هو الساري ويعمل على تنظيم المرور على الطرق، واشار الى وجود لجنة تعكف على صيغة تعديلات للقانون من أجل عرضها على المجلس التشريعي واقراره، وقال ان لجان السير في المحافظات يجب ان تكون فاعلة ومؤثرة وتعمل على ايجاد الحلول للمشاكل التي تواجه قطاع السير .

ونوه الى انه ضمن الهيكلية يوجد مجلس المرور الاعلى يتفرع عنه امانة عامة ولها افرع في كل محافظة تحت مسمى اللجنة الفرعية للمرور.

هذا وقد اجتمع المحافظ ومدير عام النقل على الطرق مع لجنة السير في محافظة قلقيلية واستمعوا من اعضائها لشرح عن واقع السير في المحافظة ومدى احتياجات المحافظة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة موضوع التسعيرة على الطرق، حيث اوضح الاخ قناديلو انها جاهزة وسيتم الاعلان عنها قريباً منوهاً انه يجب الالتزام بتسعيرة عام 2004 لحين الاعلان عن التسعيرة الجديدة، هذا وتم مناقشة مواضيع عدة مثل خطوط السرفيس الداخلي ومكاتب التكسيات والخطوط الخارجية وتم تقييم حملة السير على الطرق .