الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اللجنة الأمنية يباشر بإزالة التعديات عن شوارع مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 12/11/2007 ( آخر تحديث: 12/11/2007 الساعة: 20:29 )
الخليل - معا - إختفت أصوات الباعة التي كانت تملأ المكان بالامس واختفت معهم بسطاتهم وعرائشهم ، وبدا كل شيء نظيفاً وهادئاً ، السيارات تسير بإنسياب وخبت أبواقهم ، وكان المارة يعبرون الشارع دون ان يعيق حركتهم شيء يذكر ، لم أصدق بأنني اسير وسط منطقة باب الزاوية في الخليل ، كأنني نزلت من السماء على بقعة أرض غير التي أعرفها منذ سنوات ، ولأول مرة استطعت أن اشاهد معالم الشارع ، الرصيف والجزيرة .

كانت طواقم بلدية الخليل والشرطة والاجهزة الامنية انتشرت منذ ساعات الصباح في منطقة باي الزاوية ، وشارع العدل وشارعي الشلالة القديم والجديد ، مروراً بدوار الصحة والمنارة ، محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج ، تقدم الجميع راجلاً ، ليتابع عن كثب حملته الأمنية المستمرة ، يطلب من هذا التاجر وذاك البائع إزالة تعدياته عن الشارع ، بإبتسامة علت وجهه المرهق ، " يأتيك الرزق اينما تكون ، ولا داع للفوضى ، تعالوا لنكون أفضل ، ونصلح مدينتنا ، كلنا إخوة ولا فرق بين أحد على الآخر، نريد الحفاظ على النظام ." ، فيأتيه الرد :" نتمنى بأن لا تنقطع هذه الهمة ، ونحن سنساعدكم في اصلاح مدينتنا ، وعليكم بان تستمروا في ذلك .".

واكد المحافظ على استمرارية الحملة لبسط سيادة القانون و فرض النظام ، مشيرا إلى انه سيتم نقل كافة مواقف السيارات إلى البلدة القديمة لتسهيل حركة المواطنين و تأمين وصولهم بسهولة اليها وكافة المرافق فيها لأحياء أسواقها وإعادة الحياة إلى شوارعها ، منوها إلى أن إزالة التعديات تأتي كخطوة مكملة للحملة الأمنية التي تنفذها الأجهزة الأمنية .

وقدم المحافظ شكره لطواقم الأجهزة الأمنية وطواقم بلدية الخليل على الجهود الكبيرة التي بذلتها ، كما أشاد بالتجاوب الكبير لأصحاب البسطات وتعاونهم لأنجاح الحملة وترتيب أوضاع المحافظة والخروج بمظهر حضاري يليق بمواطنيها .

قال صاحب بسطة " منذ سنوات وانا مشرد في الشارع ، أهرب من مكان لمكان ، كلما قامت الاجهزة الامنية بحملة أمنية لإزالة البسطات ، فتحت محلاً قبل سنة بعد ازالة البسطات من باب الزاوية ، وأضطررت لتركه بعد سيطرة البسطات على الشارع ، فعدت للتشرد من جديد ، ورغم انني لا استطيع فتح بسطتي اليوم ، الا انني سعيد بنظافة المدينة ، وأحذر المسؤولين من تقاعسهم ولو للحظة واحدة ، فنحن لهم بالمرصاد وسنعود لاحتلال الشارع من جديد." .

وما ذكره مدير شرطة محافظة الخليل ، العميد ركن ماجد هواري ، أثناء لقائه برئيس بلدية الخليل ، خالد العسيلي " الانجاز الكبير الذي تحقق اليوم سهل ، لكن الصعوبة تكمن في الحفاظ عليه ، وبناء عليه ، سيتم توقيف - سجن - كل من يخالف التعليمات ، ومدى مكوثه في ضيافتنا يحددها محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج ." .

من جانبه ذكر رئيس البلدية " نحن نريد تشكيل دورية مشتركة من البلدية والشرطة ، لمتابعة كل التعديات التي تتم ، وستعمل هذه الدورية بشكل منتظم خلال الايام القادمة . " .

وأضاف العسيلي " نحن في بلدية الخليل ومواطنيها نشكر كل من ساهم وشارك في ازالة المكرهة الصحية والاجتماعية ، لم يكن باستطاعتنا لوحدنا في البلدية ، القيام بذلك مسبقاً دون وجود قوة تنفذ ذلك على أرض الواقع، وكان لوجود المحافظ الدكتور حسين الاعرج ، ومدير الشرطة العميد ركن ماجد هواري وقائد المنطقة العميد ركن سميح الصيفي ، أثر كبير في تحقيق ذلك ." .