الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الصيادلة لـ معا: نقابة صيادلة فلسطين ترى النور قريبا

نشر بتاريخ: 06/05/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
نقيب الصيادلة لـ معا: نقابة صيادلة فلسطين ترى النور قريبا
رام الله - خاص معا - اكد نقيب الصيادلة د.ايمن الخماش لـ معا ان نقابة صيادلة فلسطين سترى النور قريبا، بعد تلقي وعد من الرئيس محمود عباس، مؤكدا على حق النقابة القانوني في مواصلة النضال النقابي بالدفاع عن المهنة وحمايتها والدفاع عن حقوق الصيادلة وفق القانون والانظمة وتحقيق العدالة والمساواة.

واوضح د.ايمن الخماش انه ووفد من مجلس نقابة الصيادلة بحضور 55 صيدلي من قطاع غزة، اجتمعوا مع الرئيس محمود عباس وعرضوا عليه مسودة مشروع قانون صيادلة فلسطين وطالبوه بالاسراع باقراره باصدار قرار بقانون، مؤكدا ان الرئيس وعد بالاسراع في دراسة قانون النقابة ومسودة مشروع القانون من قبل الدائرة القانونية في الرئاسة.

كما اطلع نقيب الصيادلة والوفد الصيدلاني الرئيس خلال الاجتماع معه على سير اعمال المؤتمر الصيدلاني الثامن الذي عقد في رام الله بمشاركة 1000 صيدلاني من الضفة الغربية والداخل المحتل والجولان المحتل وبمشاركة صيادلة من الاردن الشقيق بحضور وزير البيئة الاردني د.طاهر الشخشير، والذي تم برعاية وحضور رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله ووزير الصحة وعدد من الوزراء والمسؤولين.

واكد النقيب والوفد الصيدلاني للرئيس على دور النقابة النضالي والوطني جنبا الى جنب مع القوى والمؤسسات الوطنية والالتزام بالعمل وفق برنامج منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مجددين دعم النقابة ووقوفها الى جانب القيادة بمساعيها الهادفة لبناء الدولة والاعتراف الدولي بفلسطين.

كما التقى نقيب الصيادلة واعضاء من مجلس النقابة المستشار القانوني للرئيس د.حسن العوري وتم مناقشة بعض المواد في مسودة المشروع الذي اعدته النقابة ووعد بدراسته من قبل الدائرة القانونية في اقرب وقت ممكن لاقراره من قبل الرئيس.

وكان قد اكد نقيب الصيادلة د.ايمن الخماش رئيس المؤتمر الصيدلاني الثامن الذي عقد في رام الله واختتم اعماله مساء الخميس، على حق النقابة القانوني في مواصلة النضال النقابي بالدفاع عن المهنة وحمايتها.
واوضح النقيب ان التفكير في موضوع انشاء نقابة صيادلة فلسطين يهدف لفك الارتباط النقابي مع صيادلة الضفة من قبل نقابة الصيادلة الاردنية، مؤكدا ان هذه الخطوة والتفكير والسعي لتحقيقها تأتي لعدة اهداف ابرزها هدف سياسي وطني لنحاول بناء دولة المؤسسات، مؤكدا ان نقابة الصيادلة كانت وما زالت جزءا هاما في بناء مؤسسات الدولة ولا بد ان يكون لها دور بالمساهمة في بناء الدولة من خلال انشاء نقابة صيادلة فلسطين.

وحول خطوات التحرك بمسودة مشروع قانون صيادلة فلسطين، اوضح النقيب د.ايمن الخماش ان مسودة قانون نقابة صيادلة فلسطين تم انجازه ورفعه لوزير الصحة د.جواد عواد الذي بدوره حوّله لمجلس الوزراء وتم مناقشته من قبل الدائرة القانونية في مجلس الوزراء واطلع عليه الوزراء وقدموا ملاحظات على المسودة وتم التوافق مع نقابة الصيادلة على تعديل بعض الملاحظات وتم توقيعه من قبل رئيس الوزراء د.رامي الحمدلله وتم رفع المسودة للرئيس محمود عباس للمصادقة عليه بعد اطلاع اعضاء المجلس التشريعي عليه ووضع بعض الملاحظات، حتى اجتمع النقيب مع الرئيس الذي وعد بالاسراع في دراسته.

واكد د.ايمن الخماش ان اقرار قانون الصيادلة يهدف لرفع مستوى مهنة الصيادلة وتنظيمها وحمايتها والدفاع عنها ويحافظ على حقوق ومصالح وكرامة الصيدلي ورفع المستوى المهني للصيادلة والمحافظة على آداب المهنة وانشاء صندوق تقاعد وضمان اجتماعي للصيادلة لتأمين حياة كريمة لهم ولعائلاتهم.