الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الثقافة الاردنية تزور بيت لحم وتطلع على معاناة المواطنين

نشر بتاريخ: 06/05/2016 ( آخر تحديث: 06/05/2016 الساعة: 22:43 )
وزيرة الثقافة الاردنية تزور بيت لحم وتطلع على معاناة المواطنين
بيت لحم- معا- زارت وزيرة الثقافة الاردنية الدكتورة لانا مامكبغ يرافقها القنصل الاردني في رام الله سنان المجالي ووفد من وزارة الثقافة الاردنية، منطقة ودير كريمزان في بيت جالا واطلعت على الاعتداءات الاسرائيلية المتمثلة في مصادرة الاراضي وبناء جدار الضم والتوسع عى الاراضي الفلسطينية.

كما توقفت الوزيرة الاردنية قرب الجدار الذي يحاصر مخيم عايدة شمال بيت لحم واطلعت على اثاره على حياة ابناء المخيم والمحافظة، جاء ذلك خلال جولة للوزيرة الاردنية في محافظة بيت لحم بدعوة من وزارة الثقافة الفلسطينية شملت ايضا زيارة الى كنيسة المهد. 

وتحل الوزيرة الاردنية ضيفة على معرض فلسطين الدولي العاشر للكتاب والذي يستمر من 7 وحتى 1752016. 

وفي مستهل جولتها في محافظة بيت لحم التقت الوزيرة الاردنية نائب محافظ بيت لحم محمد ابو عليا بحضور زهير طميزه مدير وزارة الثقافة في بيت لحم ولؤي زعول مدير العلاقات العامة في محافظة بيت لحم. واطلع نائب المحافظ الوزيرة الاردنية والوفد المرافق على معاناة مواطني المحافظة جراء الانتهاكات الاسرائيلية. مشيرا الى العلاقات التاريخية بين الشعبين الاردني والفلسطيني ووحدتهما في مواجهة الاجراءات الاسرائيلية الرامية الى تهويد القدس وفصلها عن محيطها العربي. 

من جانبها الوزيرة الاردنية د. مامكيغ قالت إن الاردن كان وسيظل سندا لاشقائه الفلسطينيين، مؤكدة على ضرورة الدعم العربي لقضيتهم المركزية فلسطين واعتبرت ان زيارة العرب للقدس يعزز من صمود ابنائها الفلسطينيين ويؤكد على عروبة المدينة. وابدت سعادتها بزيارة فلسطين وخاصة مدينة بيت لحم متمنية ان تزول غمة الاحتلال عن فلسطين وشعبها لينال حريته اسوة ببقية شعوب العالم.