فاجعة.. مصرع 3 اطفال اشقاء في حريق غرب غزة

نشر بتاريخ: 06/05/2016 ( آخر تحديث: 07/05/2016 الساعة: 09:33 )
فاجعة.. مصرع 3 اطفال اشقاء في حريق غرب غزة
غزة - معا- لقي ثلاثة أطفال مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون الليلة جراء نشوب حريق في منزل بمخيم الشاطئ غرب غزة نتيجة استخدام الشموع بسبب انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية لمراسل "معا" إن 3 أطفال أشقاء توفوا حرقا وأصيب 3 آخرين بينهم حالتين بحروق خطيرة جراء حريق نشب في منزل يعود لعائلة أبو هندي في مخيم الشاطئ.

وأضافت المصادر أن الأطفال الاشقاء هم يسرى محمد ابو هندي 3 سنوات ورهف محمد ابو هندي عامين وناصر محمد ابو هندي شهرين.

بدوره، قال الرائد رائد الدهشان مدير عمليات جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة لمراسل "معا" ان سبب نشوب الحريق استخدام الشمع مع تسرب غاز الطهي في المنزل وتم السيطرة على الحريق.
وذكر الدفاع المدني أنه وبعد السيطرة التامة على الحريق افادت طواقم التحقيق بوجود اثار للشموع على غسالة كانت هي السبب في الحريق.
من ناحيته، حمل الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة مسؤولية الحادث كل المحاصرين لقطاع غزة ، وقال :" هذا ينذر بخطورة بالغة على تكرار هذه اﻻﻻم المؤسفة في ظل اﻻنقطاع المستمر للتيار الكهربائي ولجوء المواطنين الى استخدام طرق بديلة تسببت في سقوط عشرات الضحايا خلال السنوات اﻻخيرة".

ومازالت ازمة الكهرباء في قطاع غزة تلقى بظلالها السلبية على حياة سكان القطاع الذين تحولت حياتهم الى جحيم لا يطاق بفعل انقطاع التيار الكهربائي ل 12 ساعة في اليوم مقابل 6 ساعات وصل.