الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: حملة اعتقالات عشوائية ذكرت بالاعتقالات التي جرت إبان حملة السور الواقي

نشر بتاريخ: 25/09/2005 ( آخر تحديث: 25/09/2005 الساعة: 13:50 )
بيت لحم- معا- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالات عشوائية في صفوف المواطنين الفلسطينيين شملت ما يقارب 200 مواطن في انحاء مختلفة من محافظات الضفة الغربية.

وأفاد نادي الاسير الفلسطيني ان حملة الاعتقالات طالت العديد من الكوادر السياسية والتنظيمية للفصائل الفلسطينية.

وأضاف النادي في بيان وصلت نسخة منه وكالة "معا" بأن حملة الاعتقالات إمتازت بالعشوائية وصاحب ذلك مداهمة للبيوت في ساعات متأخرة من الليل وساعات الصباح الاولى وتكسير لابواب المنازل واثارة الرعب في صفوف المواطنين واصطحاب الكلاب البوليسية، مع انتشار كثيف لقوات الاحتلال في شوارع المحافظات الفلسطينية واطلاق كثيف للرصاص مما ذكر المواطنين بالاعتقالات العشوائية التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي عام 2002 عند اعادة اجتياح المدن الفلسطينية ضمن ما سمي حملة السور الواقي.

ففي محافظة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال ما يزيد عن 30 مواطنا عرف من بينهم الشيخ حسن يوسف القيادي البارز في حركة حماس والذي اطلق سراحه من سجون الاحتلال قبل اشهر قليلة, كما عرف من بين المعتقلين الصحافي نائل محمود نخلة الذي يعمل مراسلا لجريدة القدس ولصحيفة الجزيرة السعودية وبعض المواقع العربية الالكترونية.

وفي محافظة الخليل بلغ عدد المعتقلين 60 معتقلاً عرف من بينهم جمال ابو الجدايل رئيس بلدية السموع، اسامة محمد حسن النجار، خالد تيسير غنام، عاطف علي حسين رباع، صقر مصطفى محمد القواسمة، نزار رمضان احد قادة حماس في المحافظة.

اما في محافظة بيت لحم فقد بلغ عدد المعتقلين 30 معتقلا عرف منهم عمر جودة صبيح رئيس كتلة الاصلاح في بلدة الخضر، عادل حسين الشاعر مدير مدرسة تقوع الثانوية للبنين، حسن محمد الورديان وهو عضو منتخب في بلدية بيت لحم.

وفي محافظة نابلس بلغ عدد المعتقلين 7 معظمهم من القيادات السياسية لحركة حماس والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني التي ستجري مطلع العام المقبل وعرف من بينهم الدكتور محمد غزال، الشيخ احمد الحاج، الشيخ تيسير عمران.

وفي محافظة طولكرم بلغ عدد المعتقلين 5 عرف من بينهم صلاح الجلاد، ناصر خليل ابو ديه، يوسف نادر زقوت.

اما في محافظات جنين وطوباس وقلقيلية فقد بلغ عدد المعتقلين 25 اغلبهم من قيادات فتح وحماس.