الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطلبة الفلسطينيين في كوبا ينظمون نشاطا سياسيا

نشر بتاريخ: 07/05/2016 ( آخر تحديث: 07/05/2016 الساعة: 14:31 )
هافانا- معا- اقام الطلبة الفلسطينين في الجامعة اللاتينية الامريكية لدراسة الطب في كوبا، نشاطا سياسيا لاحياء يوم الاسير الفلسطيني يوم 17 ابريل.

وترأس النشاط وليد ابو خرج عضو المجلس الوطني الفلسطيني عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، واسيل علان ممثلة حزب الشعب الفلسطيني في كوبا، وحمادي عبد الحي مستشار اول في سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، والرفيق انيبال بارريدو مسؤول العلاقات الدولية في فدرالية الطلبة الجامعيين الكوبيين، وعبد الرحمن سيدي محمد مسؤول الهيئة الادارية في الجامعة الى جانب الطاقم الاداري والتدريسي في الجامعة.

وافتتح النشاط بكلمة الطالب عبد الرحمن سيدي محمد، الذي عبر عن التضامن الكامل مع قضية الاسرى الفلسطينيين، مناشدا الجميع لمراكمة الجهود بهدف الضغط على اسرائيل لتحرير كافة الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

وقدمت ديانا الخطيب شرحا موجزا للظروف التي يعيشها الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ويقبع 7 الاف اسير من ضمنهم اطفال ونساء وقيادات لفصائل العمل الوطني، كما تحدثت عن عمر القاسم مانديلا فلسطين، عميد الحركة الاسيرة وشهيدها ودوره التاريخي في تنظيم الحركة الاسيرة وقيادتها.

والقى غاندي نوفل كلمة باسم الطلبة الفلسطينين، حيا فيها كوبا الثورة قيادة وشعبا على تضامنها المبدأي مع قضية شعبنا الفلسطيني، داعيا الى وضع حد للانقسام المقيت ودعم وتطوير الانتفاضة لتحقيق اهداف الشعب الفلسطيني بتحرير كل الاسرى من سجون الاحتلال وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وألقت دلال الخطيب قصيدة باللغة الاسبانية تضامنا مع الاسرى ونضالهم الوطني، كما وتخلل النشاط عرض وثائقي يوجز تاريخ ونضال الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال.