السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشعبية" تنظم حفل تأبين للشهيد محمد أبو سمرة

نشر بتاريخ: 07/05/2016 ( آخر تحديث: 07/05/2016 الساعة: 21:42 )
"الشعبية" تنظم حفل تأبين للشهيد محمد أبو سمرة
غزة  -  معا-  نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "منظمة الشهيد إيهاب أبو القمصان" في مشروع بيت لاهيا ، حفل تأبين للشهيد الدكتور محمد عبد القادر أبو سمرة في قرية كنعان شمال غزة بحضور قيادة الجبهة وكوادرها وأنصارها وبحضور ذوي الشهيد وحشد كبير من الأهالي .

بدأ حفل التأبين بترحيب للحضور ولذوي الشهيد من عريفا الحفل أحلام عبيد وغسان أبو القمصان، تلاه السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت تحية لروح الشهيد ، ثم استعرضا بعضاً من مناقب الشهيد وسيرته الذاتية .

وفي كلمة الجبهة التي ألقاها كريم داوود شكر فيها كل من لبى الدعوة وشارك في حفل التأبين مشيداً بصفات الشهيد قائلاً " كان كبيراً في عطائه دقيقاً في تعامله مع الآخرين، متسامحاً كريماً عطوفاً، أحبه الجميع فأحبوه،لم يتوان يوماً عن خدمة أبناء شعبه، وشكّل نموذجاً تضحوياً متفانياً في معاني الانتماء للوطن ، ولنا الفخر بأن يكون أحد مؤسسي اتحاد لجان العمل الصحي في القطاع،والتي من خلالها عرفوه إنساناً عملياً دمث الأخلاق متفانياً في مصلحة أبناء شعبنا ".

في سياق منفصل أكد داوود على أن الشباب الفلسطيني ما زال متمسك بزمام المبادرة ومتصدر للمشهد التضحوي الفلسطيني، في الوقت الذي تستمر فيه القيادة الفلسطينية المتنفذة بسياسة الهيمنة والتفرد بالقرار الوطني الفلسطيني .

في ذات السياق أكد داوود على استمرار دعم وإسناد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لانتفاضة الشباب الفلسطيني ، وعلى ضرورة توفير مقومات وركائز استمراريتها ، داعياً الفصائل جميعها بضرورة أن تأخذ دورها باعتبارها جزء لا يتجزأ من هذه الانتفاضة.

كما حذر داوود مما يجري طبخه في عواصم غربية وبمعرفة وتشاور مع قيادة السلطة، من أجل صياغة مشروع جديد يهبط بسقف الحد الأدنى من حقوقنا وقرارات الشرعية الدولية.

وحمل داوود طرفي الانقسام الاوضاع المتدهورة في قطاع غزة ، مؤكدأً أن الجبهة الشعبية ستواصل الضغط بكافة الأشكال من أجل التخفيف من معاناة شعبنا.

وفي نهاية الكلمة أكد داوود على أن الجبهة ستبقى قابضة على الجمر، وضاغطة على زناد بندقيتها الموجهة إلى الاحتلال، حاملة لوصية الشهداء والأسرى، ووفية لتضحياتهم. معبراً عن فخره واعتزازه  بالدكتور الراحل أبو العبد وكل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم دفاعاً عن الوطن وكرامته، معاهداً جميع الشهداء بأن تبقى الجبهة على ذات الدرب حتى تحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والدولة وعاصمتها القدس على كل شبر من فلسطين.

كما قال  عبد الله أبو سمره في كلمة ألقاها عن العائلة "لم أكن أتصور أنني سأقف في موقف المؤبن للرفيق الحبيب الدكتور محمد ، وخاصة أن هذه الأيام تصادف ذكرى رحيل والده المربي الفاضل عبد القادر ، وإننا فجعنا كاسرة و رفاق بفقدانه ".

ورثى أبو سمرة الشهيد الدكتور محمد مؤكداً أنه رحل بجسده لكن روحه باقية ، و أن ذكراه ستبقى في قلوبنا وقلوب رفاقه و من أحبهم وأحبوه من الناس و الأصدقاء ، كما كان خير خلف لخير سلف .

في نهاية كلمته شكر  ابو سمرة  قيادة الجبهة و اتحاد لجان العمل الصحي لوقوفهم بجانب العائلة في عزاء الشهيد محمد، كما شكر كل من ساهم بتنظيم هذا التأبين .

في ختام الحفل قدم محمود أبو نجم قصيدة بهذه المناسبة لامست الواقع الحالي الذي تعيشه فلسطين و نالت استحسان الحضور ، كما قدمت الجبهة ممثلة بحسين منصور مسئول محافظة الشمال وقيادة المنظمة درع الوفاء لعائلة الشهيد وزوجته ، وقدمت جبهة العمل الطلابي صورة تذكارية للشهيد محمد تكريماً و تخليداً له.